السلطات الكويتية تعتقل متورطين جدد في قضية تمويل حزب الله اللبناني

خلاياه يتوزّعون بكل مكان خدمة لأجندات مكشوفة

الكويت

اعتقلت السلطات الكويتية خمسة متهمين جدد في قضية تمويل حزب الله اللبناني، ليرتفع العدد الإجمالي للمعتقلين إلى 23 متهما.

وتحولت قضية تمويل حزب الله إلى قضية رأي عام في الكويت في ظل مخاوف من أن تلقى هذه القضية نفس مصير خلية العبدلي، حيث صدرت قرارات بتخفيف الأحكام عن عدد من أفرادها فيما أفرج عن عدد آخر بناء على مرسوم أميري صدر مؤخرا.

وذكرت مصادر مطلعة أن التحقيقات مستمرة مع المتهمين الخمسة الذين جرى حجزهم على ذمة القضية، مشيرة إلى صدور قرار بتجديد الحبس لمتهمين آخرين.

ونقلت صحيفة “القبس” المحلية الخميس عن المصادر قولها إن التحقيقات والتحريات مستمرة مع مشتبهين آخرين للاستدلال ومعرفة علاقتهم بالمتهمين في القضية التي تم تصنيفها كقضية أمن دولة.

وقالت المصادر إن “المتهمين الجدد أنكروا جميع التهم المسندة إليهم، مؤكدين أن دورهم ينحصر في العمل الخيري، حيث أنهم لم يقوموا بتمويل حزب الله المحظور التعامل معه”.

واعتقلت السلطات الكويتية في الرابع من الشهر الماضي عددا من الأشخاص بتهم تجنيد عناصر للانضمام إلى جبهات القتال في سوريا واليمن، وجمع تبرعات لصالح حزب الله، وبين المعتقلين أحد رواد العمل الخيري.

وعلى مدار السنوات الماضية كشفت الكويت عن عدة خلايا لحزب الله أبرزها “خلية العبدلي”، التي تم اعتقال أفرادها في أغسطس 2015، وصودرت بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات.

وفي مرسوم أميري أثار الكثير من الجدل تم الإفراج الشهر الماضي عن عدد من المتهمين العشرين، فيما تم تخفيف الحكم عن المتبقين.