وكالات..

الجيش اليمني يطوق معسكر "طيبة" بالجوف

"أرشيفية"

الرياض

قتلت عناصر حوثية في هجوم مكثف لقوات الجيش اليمني على مواقع المليشيات الانقلابية غرب جبهة "اليتمة" في محافظة الجوف.

وهاجمت وحدات من الجيش اليمني ورجال القبائل بإسناد من قوات التحالف معسكر "طيبة" في مديرية خب الشعف شمالي الجوف، شمالي شرقي البلاد. 

وقال مصدر عسكري في الجوف لـ "العين الإخبارية" إن 4 من عناصر المليشيات تم أسرهم، ونقل اثنين منهم لتلقي العلاج عقب إصابتهم في هجوم للجيش اليمني على معسكر "طيبة" والجبال المحيطة به حيث تتحصن مليشيات الحوثي .

وأكد المصدر أن قوات الجيش تحاصر معسكر "طيبة" التابع للمليشيات بعد السيطرة على السلسلة الجبلية التي يتواجد المعسكر فيها وأنه لم يتبقى سوى مواقع قليله لإنهاء السيطرة على المعسكر من قبضة الانقلابيين.

وفي ميسرة الجبهة، سيطرت قوات الجيش اليمني على مواقع وتباب وسط الصحرا في "المهور" وقطعت خط إمداد المليشيات من الخيالة إلى معسكر طيبة الذي تنتشر فيه المليشيات على مساحة تصل إلى 5 كيلومترات.

وفي وقت سابق، شنت قوات الجيش اليمني في محافظة الجوف هجوما واسعا على مواقع مليشيات الحوثي ونجحت في استعادة مواقع عسكرية في المحور الشمالي منها "القذاميل" و"الأبتر" وتلال "بردة" فى الجغرافية التي تربط الجوف وصعدة.

وفي مأرب، مسرح أعنف المعارك، تدور المواجهات على أكثر من محور قتالي، حيث تخوض قوات العمالقة الجنوبية معارك شرسة في مديرية حريب فيما تنشر قوات الجيش اليمني في جبهات الجوبة وصرواح جنوبي وغربي المحافظة النفطية.

وتقدر خسائر مليشيات الحوثي خلال 2021 بأكثر من 27 ألف انقلابي خلال معركة مأرب بعيد فشل مليشيات الحوثي في السيطرة على المدينة بفعل الضربات الجوية للتحالف وتدخل العمالقة مؤخرا على خط المعركة.