اليمن..

مليشيات الحوثي تستهدف مأرب بـ7 صواريخ باليستية

"أرشيفية"

دبي

كشفت الحكومة اليمنية، الأحد، عن استهداف مليشيات الحوثي لمدينة مأرب، شرقي البلاد، بـ7 صواريخ باليستية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعاشت المدينة التي يقطنها أكثر من مليوني نازح، وتعد أهم معقلا للحكومة المعترف بها دوليا ليلة عصيبة بعيد سلسلة من الانفجارات التي ضربت أحياء متفرقة، ولم تعلن سلطات مأرب عن أي خسائر بصفوف المدنيين.

واعتبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة اليمن، معمر الإيراني، قصف مليشيات الحوثي للأحياء السكنية في مدينة ⁧‫مأرب‬⁩ خلال 24 ساعة الماضية بـ7 صواريخ باليستية، ايرانية الصنع، "يكشف حالة الهستريا التي تعانيها جراء الهزائم النكراء التي لحقت بها، والخسائر البشرية التي تكبدتها جراء مغامراتها العسكرية".

وأشار في سلسلة تدوينات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن مليشيات الحوثي تواصل استهداف الأحياء السكنية ومخيمات النزوح في مدينة مأرب التي تكتظ بملايين السكان وآلاف الاسر النازحة التي فرت من بطش وإجرام الانقلاب من مختلف المحافظات.

دمار في مدرسة تعرضت لقصف حوثي في حجة

في الأثناء، قال مصدر محلي لـ"العين الإخبارية"، إن مليشيات الحوثي استهدفت بصاروخ باليستي مدرسة "خالد بن الوليد" في بلدة "الدنانة" في مديرية حيران شمالي غربي محافظة حجة ما أدى إلى تضررها بشكل كبير وواسع.

وكثفت مليشيات الحوثي هجماتها الصاروخية واطلاق الطائرات المسيرة في تصعيد كبير تزامنا مع إعلان الأمم المتحدة عن بدء مشاورات لخطة أممية شاملة متعددة المسارات.

وتتصدر مأرب المدن اليمنية تعرضا للصواريخ الباليستية، خصوصا لدى تلقي مليشيات الحوثي هزائم موجعة في جبهات القتال أطراف المحافظة، إذ تلجأ للانتقام من المدنيين ولبث الرعب أوساط السكان.

وخلفت الهجمات الصاروخية على مأرب وحدها أكثر من 440 قتيلا مدنيا بينهم 61 طفلا و37 امرأة وإصابة914 بينهم 124 طفلا و73 امرأة وذلك منذ ديسمبر 2014 وحتى يونيو 2021 وفقا لتقرير حقوقي حديث.