ترجمات..

الجيش اليمني يعلن تحرير مواقع عسكرية في معقل الحوثي

"أرشيفية"

الرياض

أعلنت قوات الجيش اليمني، الأحد، تحرير مواقع عسكرية جديدة من قبضة مليشيات الحوثي وذلك في معقلها الأم بمحافظة صعدة، أقصى شمالي البلاد.

ونفذ الجيش اليمني هجوما خاطفا على مواقع ومرتفعات استراتيجية في جبهة "الرزامات" في مديرية الصفراء شمالي شرق المحافظة الحدودية مع السعودية.

وقال قائد اللواء الأول حرب العميد محمد الغنيمي في بيان، إن قواته حررت مرتفعات "القرن" وتلة "الغادر" في سلسلة جبال رأس "شجع" الاستراتيجية من قبضة مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا بعد هجوم عسكري خاطف.

وشن الجيش اليمني الهجوم تحت غطاء ناري كثيف، حيث استهدفت المدفعية الثقيلة ثكنات وآليات تابعة للميليشيات الانقلابية المدعومة إيرانيا وقصفت التحركات القادمة للخطوط الأمامية، وفق المسؤول العسكري.

وأوضح أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة العديد من مليشيات الحوثي فيما لاذ ما تبقى منهم بالفرار عقب تقهقرهم من الموقع الذي كانوا يتمركزون فيها.

وقبل أيام استعادت قوات الجيش اليمني 3 مواقع عسكرية من قبضة الحوثيين خلال هجوم مباغت في مديرية الصفراء من المحافظة التي تعد المعقل الرئيس للمليشيات الانقلابية المدعومة من نظام إيران.

وأعلن تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية قبل 11 يوما، عن تقدمات نوعية لألوية اليمن السعيد التي تم تجهيزها ودعمها من التحالف بالتنسيق مع وزارة الدفاع اليمنية بعد انطلاق العمليات في محافظة صعدة.

وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض خصوصا في شبوة ومأرب على يد قوات العمالقة الجنوبية.