رياضة..

800 هدف واستفزاز رونالدو.. ماذا قدم ميسي أمام بنما؟

"أرشيفية"

الهند

قاد الأسطورة ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، فريقه للفوز على بنما 2-0، في مباراة ودية شهدت تحقيقه لإنجاز جديد في مسيرته.

وعلى ملعب المونيمونتال في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وصل ليونيل ميسى إلى أحدث إنجاز في مسيرته بعدما سجل هدفه رقم 800 من ركلة حرة مباشرة.

وانتظرت الجماهير حتى اللحظات الأخيرة ليسجل ميسي هدفه التاريخي في الدقيقة الـ89 من عمر اللقاء، بعدما مرت الركلة الحرة التي نفذها من حدود منطقة الجزاء تحت العارضة لتعانق الزاوية اليسرى العلوية.

الهدف رقم 800 لميسي
وقبل تلك الركلة، سدد ميسي ركلة حرة أخرى اصطدمت بالقائم، وتسببت في تسجيل الهدف الأول، حيث تابعها تياجو ألميدا داخل الشباك في الدقيقة الـ78.

وأصبح هذا الهدف رقم 800 لميسي خلال مسيرته المبهرة، من بينها 99 هدفا دوليا بقميص منتخب بلاده، ليفصله هدف آخر عن المئوية مع الأرجنتين، وهو ما يبدو قريبا للغاية بعدما كشف أفضل لاعب في العالم عن رغبته في مواصلة اللعب مع الألبيسيليستي لفترة أخرى.

ولا يتفوق على ميسي في عدد الأهداف الدولية سوى الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو (120 هدفا) والإيراني علي دائي (109).

من اللاعبون الذين سجلوا 800 هدف قبل ميسي؟
بحسب الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، فإنه لم يسجل أي لاعب أكثر من 800 هدف حتى الآن في تاريخ اللعبة إلا لاعب واحد وهو كريستيانو رونالدو، حيث اعتبره أول لاعب يصل لـ800 هدف رسمي في ديسمبر/كانون الأول 2021.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي 830 هدفاً على مدار مشواره الكروي، بواقع 120 مع منتخب بلاده و710 بقمصان الأندية التي مثلها وهي سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد (فترتين) وريال مدريد ويوفنتوس والنصر.

رونالدو وميسي

رغم تفوق رونالدو على ميسي في عدد الأهداف بشكل عام أو الدولية بشكل خاص، غير أن النجم الأرجنتيني واصل استفزازه في الركلات الحرة، عقب ساعات قليلة من تسجيل رونالدو هدف من ركلة حرة للمباراة الثانية على التوالي مع البرتغال بعدما سجل بالطريقة نفسها مع النصر قبل عدة أيام.

وسجل كريستيانو رونالدو ثنائية مع منتخب البرتغال في مواجهة ليشتنشتاين ليقود فريقه للفوز 4-0، حيث اختتم الرباعية بتسجيل ركلة حرة أمس الخميس، بالجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وبعدما كان رونالدو على بعد هدف وحيد من معادلة ميسي، عاد النجم الأرجنتيني ليوسع الفارق إلى هدفين، بعدما وصل إلى هدفه رقم 62 من ركلة حرة، في الوقت الذي يملك فيه الدون البرتغالي 60 هدفا.

ميسي

والمفارقة أن كريستيانو رونالدو كان يتساوى مع ميسي في سباق الأهداف المُسجلة من الركلات الحرة قبل بداية الموسم الحالي، لكن "البرغوث" قلب الطاولة عليه بتسجيل 4 ركلات حرة هذا الموسم حتى الآن، بواقع هدفين مع باريس سان جيرمان ومثلهما مع الأرجنتين.

ماذا قدم ميسي أمام بنما؟
شارك ليونيل ميسي أمام بنما بشكل أساسي وخاض المباراة كاملة، وحصل على أعلى تقييم بين لاعبي الفريقين (9.2) حسب موقع "سوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات.

وسدد ميسي 11 كرة بواقع 5 تسديدات على المرمى و6 خارجه، لكنه ضرب العارضة والقائم مرتين، كما قام بـ12 مراوغة، 9 منها ناجحة.

وسدد ميسي ركلة حرة مباشرة في الشوط الأول، لكن كرته اصطدمت بالعارضة، قبل أن يسدد ركلة حرة أخرى اصطدمت بالقائم وتسببت في تسجيل الهدف الأول.