الرباط الصليبي يصعق 7 لاعبين في الدوري الإسباني

إيدير ميليتاو لاعب ريال مدريد

وكالات

يعتبر الدولي الشاب بابلو جافي  نجم وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا، آخر ضحايا إصابات الرباط الصليبي للركبة في الدوري الإسباني "الليجا" خلال الموسم الكروي الحالي.

وسيغيب جافي عن برشلونة حتى نهاية الموسم بعدما أصيب بالرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا في مواجهة جورجيا بتصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن أبرز الإصابات بالرباط الصليبي بين لاعبي الليجا خلال الموسم الجاري 2023-2024، وهم، إيدير ميليتاو وكورتوا لاعبا ريال مدريد، وبابلو جافي من برشلونة، وجويل روكا لاعب جيرونا، ويرمي بينو لاعب فياريال، وألكسندر سيدلار نجم ديبورتيفو ألافيس، وأخيرًا ماورو أرامباري من خيتافي. 

وأكدت الصحيفة، أنه تم تحديد موعد عملية جافي وسوف تكون يوم الثلاثاء القادم (28) نوفمبر  تحت إشراف الخدمات الطبية لنادي برشلونة وعلى يد الجراح كارلس مونلاو الذى عمل سابقًا مع لاعبين من الفريق الأول مثل كوتينيو وبرايثويت وكذلك بويول.

وحقق النجم الإسباني الشاب بابلو جافي رقما مميزا مع منتخب بلاده لاروخا تحت قيادة المدرب لويس دي لا فوينتي خلال قيادته إسبانيا للتأهل إلي نهائيات كأس أمم أوروبا يورو 2024 في ألمانيا. 

ويعتبر جافي أكثر لاعب مُشاركةً في المُنتخب الإسباني تحت قيادة المُدرب لويس دي لا فوينتي برصيد 10 مباريات منذ تولي الأخير المسئولية الفنية للاسبان.

وتأهل منتخب إسبانيا إلي اليورو محتلا المركز الأول فى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 21 نقاط.