حزب العمال يفوز في انتخابات

حزب العمال يفوز في انتخابات المملكة المتحدة

في حين أن فرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية المبكرة في بريطانيا لا يزال جاريا، تشير النتائج إلى هزيمة غير مسبوقة للمحافظين وانتصار حاسم لحزب العمال

حزب العمال يفوز في انتخابات

الخلیج بوست

حزب العمال يفوز في انتخابات المملكة المتحدة

في حين أن فرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية المبكرة في بريطانيا لا يزال جاريا، تشير النتائج إلى هزيمة غير مسبوقة للمحافظين وانتصار حاسم لحزب العمال.

ومن المتوقع أن يفوز حزب العمال بما يصل إلى 410 مقاعد من  أصل 650 مقعدا في البرلمان، ومن المرجح أن يكتفي المحافظون  ب 131 مقعدا، وهي أسوأ نتيجة لهم منذ ما يقرب من قرنين.

وقال زعيم حزب العمال كير ستارمر في خطاب النصر إن الأمر ليس سهلا وإن التغيير سيبدأ الآن وإن حزبه سيعيد بناء بريطانيا.

وهنأ زعيم المحافظين ريشي سوناك، الذي دعا هو نفسه إلى انتخابات مبكرة قبل ستة أسابيع، كير سترامر على فوزه بعد نحو عامين في السلطة.

وفي حين أن الأغلبية البرلمانية المطلقة تتطلب 326 مقعدا على الأقل، فقد حقق حزب العمال بالفعل نتيجة أقوى قبل الانتهاء من فرز الأصوات.

أظهر استطلاع للرأي أن حزب العمال قد  يفوز ب 410 مقاعد من  أصل 650 مقعدا في البرلمان البريطاني.

وخلافا لبعض التقييمات السابقة، لم يعزل ريشي سوناك من مقعده الشخصي في البرلمان. وقال في خطاب الهزيمة: “حكم الناخبون بذكاء وفاز حزب العمال”.

وقال سوناك إنه  يتحمل “مسؤولية الفشل”   وإنه “آسف” للفشل. وشدد على أنه  “يمكن تعلم أشياء كثيرة” من تصويت الشعب.

جورج غالاوي، السياسي العمالي الذي اشتهر بدعم النظام الإيراني وكان قد عاد لتوه إلى البرلمان، خسر مقعده في مجلس العموم من شمال إنجلترا.

وفي خطاب فوز حزبه، قال كير ستارمر إنه بعد 14 عاما من حكم المحافظين، يسطع الآن “بصيص أمل وفرصة” على بريطانيا وأنه سيبدأ في إجراء تغييرات لتحسين الوضع الاقتصادي للشعب البريطاني “الآن”.

وأشار السيد ستارمر إلى أن حزب العمال خضع لتغييرات للتحضير لتغيير بريطانيا لصالح شعبها وكادحيها.