في دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس يسقط برشلونة بثلاثية في كامب نو

رونالدو

وكالات

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه يوفنتوس الإيطالي، نحو تحقيق الفوز على مضيفه برشلونة الإسباني، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة المثيرة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الكروي الجاري 2020-2021، حيث أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الأول لصالح السيدة العجوز عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 13 من زمن المباراة ثم أضاف الأمريكي ماكينى الهدف الثاني في الدقيقة 20 من عمر اللقاء، وفى الشوط الثاني، عاد رونالدو من جديد ليسجل الهدف الثاني له والثالث لصالح يوفنتوس عن طريق ربة جزاء أيضا في الدقيقة 52 من زمن المباراة.

وصافح رونالدو منافسه الأرجنتيني ميسي قبل انطلاق اللقاء، حيث تقابل الدون والبرغوث وجها لوجه للمرة الأولى منذ رحيل رونالدو عن صفوف فريقه السابق ريال مدريد، وقدم نجم يوفنتوس مستوى رائع خلال اللقاء ليتفوق على منافسه الأزلي ميسي الذى فشل فى تقديم أداء مؤثر برفقة الفريق الكتالوني.

تشكيل برشلونة ضد يوفنتوس: تير شتيجن في حراسة المرمى - ديست – اراخو – لينجليت - البا - بيانيتش - دي يونج - ترينكاو - جزيزمان - بيدري – ميسي.

تشكيل يوفنتوس أمام برشلونة: بوفون في حراسة المرمى، دانيلو، بونوتشي، دي ليخت، كوادرادو، آرثر ميلو، ماكيني، أليكس ساندرو، رامسي، ألفارو موراتا، كريستيانو رونالدو.

ونجح يوفنتوس في مباراة الليلة من الثأر من خصمه الإسباني، الذى هزمه بهدفين في عقر داره على ملعب "يوفنتوس أرينا"، في الجولة الثانية من البطولة.

بهذه النتيجة، يحسم يوفنتوس صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة متفوقا بفارق المواجهات المباشرة عن برشلونة الذى تراجع للمركز الثاني برصيد 15 نقطة، حيث حسم الفريقان تأهلهما مبكرا للدور ثمن النهائي من النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا.

وفى نفس التوقيت، فاز دينامو كييف الأوكراني على فرينكفاروزي، بهدف دون مقابل، ليحتل الأول المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما تجمد رصيد الفريق المجرى عند نقطة واحدة تذيل بها ترتيب المجموعة السابعة.