أخبار

خامنئي يعترف بمقاطعة للانتخابات

ایران - خامنئي يعترف بمقاطعة كبيرة للانتخابات

خامنئي يعترف بمقاطعة كبيرة للانتخابات

الخلیج بوست

يوم الأربعاء 3 يوليو/ تموزوبعد خمسة أيام من الصمت، اعترف خامنئي، المرشد الأعلى لنظام الملالي، بالمقاطعة الهائلة للانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 يونيو،  وقال: “في المرحلة الأولى من الانتخابات، كان إقبال الناس أقل مما توقعنا وتم التكهن به. كان العديد من الناس يتكهنون حول الإقبال ، لكن التخمينات كانت أعلى مما حدث بالفعل.

واعترف خامنئي بلغة الملالي المقلوبة، وقال: “الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام أمر خاطئ تماما”.

توسل خامنئي مرارا وتكرارا: “لقد قلنا هذا مرارا وتكرارا: مشاركة الناس هي دعم للنظام ، إنها مصدر شرف. المرحلة الثانية من الانتخابات مهمة. يجب على أولئك الذين يحبون الإسلام والجمهورية الإسلامية أن يظهروا ذلك من خلال المشاركة في الانتخابات.

ومن الجدير بالذكر أنه في 29 يونيو الماضي، أعلنت الهيئة الاجتماعية لمجاهدي خلق أنه وعلى الرغم من كل حيل وتزوير خامنئي ووزارة داخلية نظام الملالي، قاطع 88٪ من الشعب الإيراني مهزلة الانتخابات، وبلغت نسبة التصويت الطوعي والإجباري في 58640 مركز اقتراع ثابت ومتنقل أقل من 7.4 مليون، أي ما يعادل 12٪ من الناخبين المؤهلين

كما أعلنت السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية لفترة انتقال السلطة إلى الشعب الإيراني: “لا” كبيرة للديكتاتورية، التصويت الحاسم للشعب الإيراني هو الإطاحة بها، وهو يبشر بانتصار إيران حرة مع جمهورية ديمقراطية.

احتجاجات في إيران – المتقاعدون يحتجون في عدة مدن


بيان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بشأن بزشكيان الرئيس الجديد لخامنئي


ملخص أهم الأخبار – الأحد 7 يوليو


مقاطعة الانتخابات الشاملة في إيران – وحدات المقاومة مفتاح النصر والتقدم