أخبار

استمرار الركود في الانتخابات

استمرار الركود في الانتخابات حتى الساعة 1 ظهرا رغم التهديدات والإغراءات من قبل أجهزة النظام وانتشار واسع للقوى القمعية

استمرار الركود في الانتخابات حتى الساعة 1 ظهرا

الخلیج بوست

استمرار الركود في الانتخابات حتى الساعة 1 ظهرا رغم التهديدات والإغراءات من قبل أجهزة النظام وانتشار واسع للقوى القمعية

وفقا للتقارير الواردة من 187 مدينة في 31 محافظة في البلاد، لا تزال الدوائر الانتخابية للنظام فارغة حتى الساعة 1 بعد الظهر، ولم تجد نفعا حيل النظام وتهديداته وإغراءات النظام لإجبار الناس على التصويت.

وفي طهران، نقل النظام قرويين ب 14 حافلة إلى جامع أفسرية الكبير للتصويت، لكن في الصباح لم يأت أحد للتصويت في مركزي اقتراع مسجد شام أسبي ومسجد سيد الشهداء في مشيرية ومسجد أمير المؤمنين في زرندية في طهران. في مسجد المهدي ، صوت 4 أشخاص ، وفي مركز اقتراع 550 في ساحة برديس ، صوت 9 أشخاص.

في أصفهان، لا يوجد ناخبون في مركزي اقتراع مسجد الإمام محمد باقر ومسجد باب الرحمة. وفي مركز اقتراع مسجد رحيم خان، حضر اثنان فقط من الناخبين. في بندر عباس، لا يوجد ناخبون في مركز اقتراع مدرسة فرخي الابتدائية ومسجد جامع ومدرسة مطهري الثانوية. في كردكوي ، هناك 9 ناخبين في فرع مسجد نبي أكرم ، وفي رشت ، هناك 7 ناخبين في مركز اقتراع مدرسة هفت تير الابتدائية. في مشهد ، لا يوجد سوى 3 أشخاص في مركز اقتراع مسجد جواد الأئمة و 15 من الباسيج حاضرون للتصويت. في ماهشهر لا يوجد ناخبون في مراكز اقتراع حسينية زين العابدين وحسينية بني بشير ومسجد وصال، ويوجد ناخب واحد في مركز اقتراع حسينية باب الحوائج. وفي كرج، في مدرسة رنجبربور الابتدائية ومركز اقتراع مدرسة خردمندي الابتدائية حضر شخص واحد فقء في الساعات الأولى من الصباح.

الليلة الماضية في إيذه، تعرض أحد أعضاء برلمان الملالي للضرب المبرح من قبل الناس بينما كان يدعو للتصويت من أجل جليلي. عقد الحرس جلسات إحاطة في المكاتب الحكومية في مدن مختلفة وتوسل إلى الموظفين للتصويت لصالح جليلي. وفي بعض الثكنات، تلقى الجنود وعودا بأنهم إذا أدلوا بأصواتهم، فسوف يأخذون إجازة لمدة أربعة أيام. في همدان، يشاع منذ يوم أمس أنهم إذا لم يصوتوا، سيتم قطع حصتهم الشهرية من الأرز والزيت والسكر و 600,000 تومان نقدا شهريا.

في طهران وجرجان، أودع جليلي 2 إلى 3 ملايين للعديد من المتقاعدين من الضمان الاجتماعي وأرسل رسالة نصية تحمل توقيع “أخوك جليلي”. في رشت، تتجول امرأتان من الباسيج بسيارتهما إلى أبواب منازل المواطنين وتعرضان عليهم المال والطعام للتصويت لجليلي. و هدد أساتذة موالون للنظام في الجامعات الطلاب بأنه إذا لم يشاركوا في الانتخابات، فلن يحصلوا على درجات.

نشر النظام قوات الحرس والشرطة وغيرها من الأجهزة القمعية في جميع المدن، وتم وضع وحدة خاصة في حالة تأهب في جميع المدن. وفي كامرانية بطهران، قامت فرق عمل “الشرطة” بدوريات باستخدام 5 دراجات نارية. عند تقاطع شريعتي وميرداماد ، تم نشر وحدات خاصة بها 7 سيارات وشاحنة. عدد القوى القمعية أعلى بكثير من الأسبوع السابق.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

5 يوليو, تموز 2024

التحديات الاقتصادية في إيران


تحذيرات متزايدة للنظام الإيراني: الأزمات الاقتصادية والانعزال الدولي تهدد بقاءه


تقرير جاويد رحمان ونطاق معركة تاريخية


إيران ..المطالب الملحة للاحتجاجات الواسعة في ذكرى انتفاضة 2022 في انحاء العالم