تقارير وتحليلات

النظام الإيراني يعترف بتصاعد نشاط وحدات المقاومة

الخليج بست

في يوم الخميس 27 يوليو، وردا على الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها النظام والقضاء التابع له، بما في ذلك الإعدام التعسفي للسجين السياسي السني كامران شيخة، بعد 15 عاما من السجن والتعذيب، قام شباب الانتفاضة باستهداف منظمة السجون والإعدامات في طهران، بالإضافة إلى قواعد الباسيج والحرس في طهران وأصفهان ونيشابور وزاهدان وياسوج.

إن استعدادهم الثوري وردودهم النارية على الجرائم ضد الإنسانية يمثل كابوسًا يقض مضاجع الديكتاتورية الدينية التي تسعى إلى قمع الانتفاضات المشروعة للشعب الإيراني من خلال عمليات الإعدام والترهيب.

بعد المظاهرات الحاشدة للإيرانيين في برلين والقمة العالمية لإيران الحرة، و 20000 نشاط ثوري وأكثر من 1700 عملية مختلفة نفذها أعضاء وحدات المقاومة وشباب الانتفاضة في المدن في جميع أنحاء البلاد، زعمت وزارة مخابرات الملالي أنها اعتقلت العناصر النشطة في ست خلايا عملياتية تابعة لمنظمة مجاهدي خلق. كما نقلت وكالة مهر للأنباء عن قائد شرطة بوشهر قوله إن “مخربين” اعتقلوا في أحد الدوائر في دشتستان على صلة بمجاهدي خلق. كما نقلت وكالة أنباء فيلق القدس (11 تموز/يوليو) عن قائد شرطة محافظة بوشهر قوله: “بعد عدة حوادث تدمير وحرق، وعدد من اللافتات الدعائية والإعلامية حول تصريحات القائد المعظم بشأن أهمية وضرورة المشاركة في الانتخابات، وكتابة شعارات في أجزاء مختلفة من المحافظة وقلق أمة حزب الله والمسؤولين المحليين والقضائيين والأجهزة الأمنية بشأن استمرار وتوسيع مثل هذه الإجراءات المضادة للأمن، وضعت متابعات على جدول أعمال ضباط الشرطة في محافظة بوشهر”.

بعد مزاعم مصادر الحرس والمخابرات التابعة للملالي، أعلن المتحدث باسم مجاهدي خلق: “إن اعتقال وحدات المقاومة والأقارب الحقيقيين وعائلات مجاهدي خلق ليس بالأمر الجديد، وكل الشعب الإيراني كان على دراية بالاسم الأبرز في مقاومة نظام الملالي الشرير، وهو مجاهدي خلق”. وأضاف: “الزعم النابع عن السفه والحمق والقائل بأن هيكل مجاهدي خلق كان في حالة اضطراب نتيجة لضربات النظام المتتالية ليس جديدا أيضا. إلا أن نقول إن النظام قد تراجع من إعلانه آلاف المرات تدمير منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ، واكتفى بإعلان خبر عن “اضطرابها”! نعم، نحن منتظرون وعلى أحر من الجمر لحرق لحية وجذور نظام ولاية الفقيه وتحقيق تحرير الشعب والوطن. من ناحية أخرى، نحن نعرف سبب فوضى الوزارة سيئة السمعة وأسفها وانزعاجها، كما جاء في بيان الاجتماع الأخير للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية”.

وجاء في جزء من بيان الاجتماع الأخير للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية: “أكد أعضاء المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أنه بالتوازي مع تصاعد أزمة الإطاحة، كثف نظام الملالي ضخ المعلومات الكاذبة والشيطنة ضد المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومنظمة مجاهدي خلق. وبذلك، يسعى النظام بذلك إلى منع الإقبال المتزايد للشباب على وحدات المقاومة، ويمهد الطريق للإرهاب، ومواجهة الدعم الدولي الواسع للمقاومة، وإيصال رسالة إلى الأطراف الخارجية بأن النظام ليس لديه بديل. كما أنه يريد أن يرفع معنويات قواه المنهاره في مواجهة القوى الثورية. وأضاف بيان المجلس أن جهاز شيطنة النظام داخل البلاد وخارجها يتلقى ضربات في مواجهة إرادة المقاتلين والكشف عن أعضاء المقاومة ومؤيديها. وهذه معركة ضرورية لا هوادة فيها ضد العدو ومرتزقته لإسقاط النظام وتسهيل مهام وحدات المقاومة وجيش التحرير”.

في المظاهرات الكبرى في برلين، دعم مواطنونا وحدات المقاومة باعتبارها طلائع للانتفاضة والكفاح ضد ديكتاتورية الملالي المتعطشة للدماء وقوات الحرس التي تنشر الجهل والجريمة. وفي القمة العالمية للمقاومة، أكدت الأغلبيات البرلمانية والشخصيات الدولية أن العالم الحر يجب أن يعترف بحق الشعب الإيراني في الانتفاضة، وحق وحدات مقاومة مجاهدي خلق في مواجهة الحرس.

في خطابه في القمة العالمية لإيران الحرة لعام 2024 ، قال نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس: “الحقيقة هي أن الملالي في طهران ليس لديهم خوف أكبر من المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية. لهذا السبب تم تقديم السيدة رجوي و 100 من قادة هذه الحركة الآخرين في محاكمة صورية غيابيا، بهدف تخويف جيل الشباب من الأبطال، والعديد من الوجوه التي رأيناها الآن على الشاشات في هذا التجمع. لكن اضطهاد وقتل أعضاء وحدات المقاومة في جميع أنحاء إيران عزز إلى حد كبير الحركة من حيث العدد والقدرات والتصميم والإلهام في العالم الحر. وكما فشل إبراهيم رئيسي في تدمير منظمة مجاهدي خلق في مذبحة عام 1988، ستفشل الحكومة في طهران مرة أخرى في القضاء على وحدات المقاومة في إيران”.

 

الاتحاد الأوروبي يجد مساراً قانونياً لتصنيف الحرس الإيراني كمنظمة إرهابية


تقرير أول للمقررة الخاصة للأمم المتحدة حول حقوق الإنسان في إيران: النتائج والمخاوف الرئيسية


رئيسة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني تدعو إلى تحرك عاجل من الاتحاد الأوروبي ضد الحرس الإيراني


إلغاء رحلات إيران إير إلى أوروبا بعد العقوبات الأوروبية