أخبار

اشتباك مسلح في إيرانشهر

اشتباك مسلح في إيرانشهر جنوب شرق إيران

اشتباك مسلح

الخلیج بوست

اشتباك مسلح في إيرانشهر جنوب شرق إيران

إيرانشهر – أفادت وكالة أنباء فيلق القدس الإرهابية (تسنیم)  بوقوع اشتباك مسلح في مدينة إيرانشهر يوم الخميس، 15 أغسطس، أدى إلى مقتل شخصين من مواطنین  البلوش وإصابة أحد عناصر قوات الشرطة القمعی للنظام .

وذكرت وكالة تسنيم  أن قائد قوات الشرطة في إيرانشهر أشار إلى أن عناصر الشرطة رصدت سيارة من طراز بيجو على محور مواصلات المدينة. وبعد إصدار أوامر بالتوقف للسائقين، قوبلت هذه الأوامر بتجاهل من قبل الركاب الذين قاموا بإطلاق النار على قوات الشرطة من داخل السيارة.

وأضاف قائد الشرطة  القمعي أن العناصر ردت على إطلاق النار، ما أدى إلى مقتل اثنين من ركاب السيارة، والذين وصفهم بأنهم “مسلحون خارجون عن القانون”. وذكر أيضًا أنه تم العثور على بندقية كلاشينكوف ومسدس ومجموعة من الذخائر في السيارة.

في الوقت نفسه، أكدت مصادر محلية، منها موقع “حال وش”، أن الشخصين اللذين قتلا في الاشتباك هما مختار جمشيدزهی وصالح جمشيدزهی، وهما من أبناء البلوش. وأشار الموقع إلى أن القوات الأمنية لم تسلم جثتي القتيلين إلى عائلتيهما حتى الآن.

وبحسب تصريحات الشرطة، فإن أحد عناصرها أصيب في الاشتباك ويتلقى العلاج حاليًا. ولم تُصدر أي تفاصيل إضافية حول الحالة الصحية للشرطي المصاب.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة تشهد توترات مستمرة بين قوات الأمن والمواطنين البلوش، الذين يواجهون مضايقات واضطهادات متكررة من قبل السلطات الإيرانية.

التحديات الاقتصادية في إيران


تحذيرات متزايدة للنظام الإيراني: الأزمات الاقتصادية والانعزال الدولي تهدد بقاءه


تقرير جاويد رحمان ونطاق معركة تاريخية


إيران ..المطالب الملحة للاحتجاجات الواسعة في ذكرى انتفاضة 2022 في انحاء العالم