الصحة السعودية تؤكد عدم تسجيل إصابات بـ«كورونا» في المدارس

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي

الرياض

 

أكدت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الثلاثاء)، عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في المدارس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي اليومي بشأن كورونا، إن تفشي الشائعات أشد خطراً من تفشي الفيروسات، مؤكداً أن جميع المصابين حالاتهم مستقرة عدا حالة واحدة، ونوّه مجدداً بضرورة الابتعاد عن التجمعات.

وسجلت السعودية 133 إصابة بفيروس كورونا، تعافى منها 6 حالات، ولا يزال 127 حالة مستمرة في العلاج.

وأضاف المتحدث أن من بين الحالات التي تواصل علاجها حالة واحدة تقدم لها الرعاية الحرجة، مبيناً أن الجهود متواصلة فيما يتعلق بخدمات الصحة العامة والإجراءات الوقائية على مختلف المستويات والرقابة مستمرة على المنافذ.

كانت وزارة الصحة السعودية، طالبت كل المواطنين والمقيمين في المملكة بوقف التجمعات بأشكالها كافة، حرصاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكدت أن الخدمات الوقائية داخل المجتمع، شملت تعليق كثير من الأنشطة، مناشدة المجتمع التعاون رغم اعتياده على نوع معين من الأنماط المجتمعية.

كما شددت على ضرورة الالتزام بتوصيات الوزارة، بتجنب المصافحة، والمداومة على غسل اليدين، بالإضافة إلى الابتعاد عن التجمعات، ووقفها بأشكالها كافة، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالعزل الصحي الذاتي لكل قادم من خارج المملكة لمدة 14 يوماً على الأقل.

كانت السعودية أعلنت في وقت سابق وقف كل الرحلات الدولية بشكل مؤقت لمدة أسبوعين، كما تم إغلاق كل الأماكن الترفيهية في المجمعات التجارية، وإيقاف جميع المناسبات الاجتماعية العامة.