تعافي 16 حالة

إرتفاع عدد الإصابات في كورونا بالسعودية إلى 392

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي

الرياض

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (السبت)، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) إلى 392، بعد تسجيل 48 إصابة جديدة مؤكدة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي اليومي، أن 8 أشخاص جدد تعافوا من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين إلى 16 شخصاً، مشيراً إلى أن متوسط أعمار المصابين هي 43 عاماً.

وجدد المتحدث باسم الصحة السعودية، الدعوة للبقاء في المنازل، والبعد عن التجمعات، مؤكداً أن المخالطة هي المسبب الأول حالياً للإصابة بـ«كورونا»، بما فيها التجمعات داخل المنازل.

وأهابت الوزارة بالجميع الالتزام بالإرشادات والتوجيهات، منها تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع.

يذكر أن السعودية أعلنت، الجمعة، حسب ما أفاد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات لمدة 14 يوماً ابتداءً من اليوم السبت.

وقال المصدر إن هذه الخطوة تأتي «استكمالاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على (كوفيد 19)، وانطلاقاً من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين، وضمان سلامتهم».