أبرزهن كريمة مختار

فنانات قدمن دور الأم فى السينما والدراما

كريمة مختار وشادية وسهير المرشدي

وكالات

كثيرات من الفنانات نجحن في تجسيد دور الأم ببراعة، فهناك من جسدت الأم الشابة أو الأم  كبيرة السن  ومن جسدت دور الأرملة وقد تباينت أدوار هذه الأم حسب الممثلة وكان يسند إليها الأدوار حسب تركيبتها.، ويستعرض اليوم السابع أكثر الفنانات اللاتى جسدن دور الأم:

كريمة مختار

"ماما نونة" الفنانة الراحلة كريمة مختار التي صنفت ضمن أشهر من أجادت تقديم دور الأم، حيث تسبب دورها في مسلسل "حمادة عزو" في ابتكار دمية تحمل اسم الشخصية التي قدمتها بالمسلسل وظلت عالقة بأذهان الجميع، ليس هذا فقط، بينما قدمت أدوارعدة قامت خلالها بتجسيد دور الأم بالرغم من صغر سنها، لكنها قدمته ببراعة، وجاء ذلك خلال فيلم "الحفيد"، ذلك الدور الذي حصرها فيه المخرجون طوال مشوارها الفني.

الفنانة شادية

ولا ننسى دور الفنانة الراحلة شادية في فيلم "لا تسألنى من أنا" مع النجمة يسرا والتي برعت في تجسيد دور الأم ، وظل هذا الدورعالق في جمبع الأذهان، كما قدمت دور الأم وهى شابة في فيلم "المرأة المجهولة" وقدمت أغنية ظلت في ذهن الجميع وهى "سيد الحبايب".

نعيمة الصغير

الفنانة نعيمة الصغير التي تعرف بالمرأة الشرسة، ولا يتذكرها الجمهور في دور شخصية طيبة، الفنانة التي استطاعت ملامحها الغليظة جعلها تنحصر في أدوار الحماة المتسلطة أو الأم المتعجرفة، ولعل من أبرز الأدوار التي أدتها الفنانة نعيمة الصغير "حماة" محمود عبد العزيز في فيلم "الشقة من حق الزوجة".

هدى سلطان

كذلك الفنانة هدى سلطان في مسلسل "الليل وأخره" للنجم يحيى الفخرانى التي برعت في دور الأم الحنونة والطيبة والتي تقف وتساند أولادها، وقدمت صورة المرأة المصرية القوية في القرى والصعيد. كما قدمت دور الأم في شخصية فاطمة تعلبه.

سهير المرشدى

ولاقت الفنانة سهير المرشدى نجاحاً كبيراً في مسلسل "أريد رجلاً"، التي جسدت فيه دور والدة إياد نصار فظهرت بالأم المتسلطة الصعيدية ويلبى لها الجميع طلباتها.