أنجلينا جولي في عدن..

صحيفة عربية: مهمة إنسانية لجذب أنظار العالم لمساعدة اليمن

"أرشيفية"

العين الإخبارية

وصلت النجمة أنجلينا جولي إلى العاصمة اليمنية المؤقتة، في مهمة جذب أنظار العالم لمساعدة البلد الغارق في حرب الانقلاب الحوثي منذ 7 أعوام.

وتأتي زيارة نجمة هوليوود الأمريكية ومبعوثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى عدن ضمن خطط الأمم المتحدة لحشد الدعم الدولي لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في المؤتمر المقرر عقده هذا الشهر.

وفيما تنظر الأمم المتحدة للمؤتمر كفرصة لجمع الأموال اللازمة لتمويل برامجها في اليمن، تعول الحكومة اليمنية على الشركاء والأصدقاء للبلد في دعم الاقتصاد كجزء محوري لمعالجة الأزمة الإنسانية واستعادة التعافي.

وقال مصدر يمني لـ"العين الإخبارية"، إن نجمة أفلام هوليوود جولي وصلت على متن طائرة أممية إلى مطار عدن الدولي واطلعت على آثار هجوم مليشيات الحوثي الصاروخي والمميت على المطار الذي وقع آخر ديسمبر 2020 وخلف دمارا واسعا فضلا عن 135 قتيلا وجريحا.

ومن المقرر أن تزور أنجلينا جولي النازحين إثر حرب مليشيات الحوثي في مخيمات مناطق الحكومة المعترف بها دوليا، وكذا الانتقال إلى صنعاء الخاضعة للانقلابيين في إطار مهمة أممية منسقة مسبقا، وفقا للمصدر.

وكتبت النجمة الشهيرة جولي عبر حسابها على أنستقرام: "لقد وصلت عدن للقاء العائلات النازحة واللاجئين في إطار مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

وأكدت دعمها للشعب اليمني وأنها "ستبذل قصارى جهدها للتواصل خلال الأيام القادمة على أرض الواقع"، وفقا للممثلة العالمية.

من جانبها قالت مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة، في بيان، إن زيارة أنجلينا جولي إلى اليمن تستهدف لفت أنظار العالم نحو المعاناة المنسية التي يعيشها ملايين الأشخاص في اليمن.

وأشارت إلى أن نجمة هوليوود ستلتقي العائلات اليمنية النازحة واللاجئين لفهم كيف مزق الصراع حياتهم، معربة عن أملها أن تساعد زيارتها على لفت الانتباه إلى العواقب الكارثية لأكثر من 7 أعوام من النزاع.