"العمالقة" تعلن إسقاط مسيرة حوثية في شبوة

طائرة مسيرة للحوثيين بعد إسقاطها في شبوة

شبوة

أعلنت قوات العمالقة الجنوبية، الأحد، إسقاط طائرة مسيرة لمليشيات الحوثي عقب اختراقها الأجواء في محافظة شبوة، جنوبي اليمن.

وأطلقت مليشيات الحوثي طائرتين مسيرتين اثنتين، استهدفت إحداهن موقعا لألوية العمالقة الجنوبية في جبهات بيحان إلى الجهة الشمالية الغربية من شبوة على حدود البيضاء، فيما تم إسقاط الأخرى وبها متفجرات.

وفي بيان لألوية العمالقة الجنوبية تلقته "العين الإخبارية"، قالت إن "مليشيات الحوثي اخترقت الهدنة واستهدفت مواقعها في جبهات بيحان في شبوة بطائرة مسيرة ما أسفر عن إصابة جنديين".

وأوضح البيان أن "قوات العمالقة تمكنت من إسقاط طائرة ملغمة بالمتفجرات أطلقتها مليشيات الحوثي بعد وقت قصير من استهداف المليشيات للمواقع بطائرة أخرى". 

وأشار إلى أن مليشيات الحوثي الإرهابية بدأت تصعيدها العسكري بإطلاق الطائرات المسيرة في خرق سافِر منها لهدنة السلام المدعومة أمميا.

وتنتشر ألوية العمالقة الجنوبية في جبهات بيحان منذ خوضها معركة "إعصار الجنوب" في يناير/كانون الثاني الماضي والتي وجهت للحوثيين هزائم قاصمة في 4 مديريات هي بيحان وعين وعسيلان وحريب بمحافظتي شبوة ومأرب. 

وصعد الحوثيون خروقاتهم بإطلاق الطائرات المسيرة بالتزامن مع جهود المبعوث الأممي لليمن لتثبت قرار وقف إطلاق النار عبر جمع لجان عسكرية ممثلة للحوثيين والحكومة اليمنية في العاصمة الأردنية عمان.

وتقول الحكومة المعترف بها دوليا إن خروقات الحوثي تعد مؤشرات سلبية لا تشجع على الاستمرار في الهدنة التي تم تمديدها شهرين إضافيين في 2 يونيو الجاري.

ويسابق الحوثيون الزمن في استثمار الهدنة الإنسانية لصالح حشد المقاتلين وترتيب صفوفهم العسكرية وتحديث ترسانة السلاح عبر التهريب استعدادا لجولة حرب جديدة، وفق خبراء يمنيين.