اليمن..

الجيش اليمني يدك معسكرا حوثيا بتعز.. ويصد هجوما في الجوف

"أرشيفية"

لندن

دكت مدفعية الجيش اليمني، أمس الخميس، معسكرا حوثيا في محافظة تعز فيما صدت هجوما بريا واسعا بالجوف.

وفي بيانات منفصلة تلقتها "العين الإخبارية"، قال الجيش اليمني إنه دك، بسلسلة من الضربات المدفعية، معسكرا لمليشيات الحوثي يقع في شارع "الخمسين" شمال غرب مدينة ⁧‫تعز‬⁩.

وجاء القصف المدفعي للمعسكر الحوثي في أعقاب تصعيد ميداني كبير للمليشيات استهدف شريان المدينة الوحيد بهجوم بري واسع، وذلك بهدف إعادة فرض الحصار الشامل على المدينة الاستراتيجية.

وبحسب البيان، خاض الجيش اليمني مواجهات على امتداد مسرح العمليات مع مليشيات الحوثي ابتداء من شمال وشرق تعز وانتهاء بغرب المدينة المصنفة عاصمة ثقافية للبلاد والتي يقطنها أكبر عدد من السكان.

وفي السياق نفسه، قال الجيش اليمني إنه أحبط هجوما كبيرا لمليشيات الحوثي استهدف جبهة "الأبتر" في محافظة الجوف، شمالي شرقي البلاد.

ونقل بيان عن قائد لواء الحسم حرس حدود العميد منصر الجعيدي قوله إن "مليشيات الحوثي الإرهابية نفذت هجومها الفاشل بواسطة 4 من عناصرها".

وأكد المسؤول العسكري أن قوات الجيش اليمني تمكنت من دحر عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية "بعد أن كبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد"، مشيدا بشجاعة واستبسال أبطال الجيش اليمني في جبهة "الأبتر".

ويهدد تصعيد مليشيات الحوثي بعودة القتال بشكل غير مسبوق لليمن، وسط تحذيرات مراقبين من هذه الخطوات التصعيدية التي تهدد أي مساعٍ أو جهود أممية ودولية لتحقيق تقدم في الملف اليمني.

ويشهد اليمن حراكا دوليا واسع النطاق في مسعى لإحلال السلام، إلا أن تلك الجهود لا تزال تصطدم بتصعيد الحوثيين الذين يرفضون القبول بالهدنة وقرار وقف إطلاق النار والانخراط في عملية سياسية شاملة.