رياضة..

"مغرور وغير محترف".. 3 اتهامات نارية تحاصر جمال بلماضي

"أرشيفية"

برلين

شن الجزائري عادل عمروش مدرب منتخب تنزانيا، هجوما حادا على مواطنه جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، واصفا الأخير بـ"الشخص المغرور".

عادل عمروش سيقود منتخب تنزانيا في مواجهة الجزائر خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، علما بأن "الخضر" ضمنوا بالفعل التأهل إلى البطولة بعد 4 جولات.

من مارادونا لميسي ورونالدو.. أشهر كذبات أبريل في كرة القدم
ولم يتردد عمروش في توجيه 3 اتهامات مباشرة لجمال بلماضي، كانت سببا في عيشه لأوقات صعبة فيما مضى.

غرور وتحريض
تحدث عمروش لموقع "بي بي سي" البريطاني بقوله: "كانت لي تجربة سيئة عندما واجهت منتخب بلادي الجزائر سابقا، ليس بسبب المباراة في حد ذاتها، وإنما بسبب السلوك المغرور للمدرب بلماضي".

أبرزها لمصطفى محمد.. أندي ديلور يرفع راية التحدي بـ3 رسائل قوية
وكان عمروش مشرفا على منتخب بوتسوانا عام 2019، عندما عاد "الخضر" من هناك بفوز بهدف دون رد سجله يوسف بلايلي، من ركلة ركنية مباشرة.

وزاد بقوله: "قام بلماضي بشحن الجماهير الجزائرية ضدي، عندما اتهمني بأنني حرضت لاعبي بوتسوانا ليقوموا بتدخلات خشنة وغير رياضية ضد فريقه، وهو ما أمر غير صحيح بالمرة".

غير محترف
واصل المدرب الجزائري تهجمه على جمال بلماضي قائلا "لم يكن يوما لا محترما ولا محترفا، لم يحترمني شخصيا ولم يحترم بوتسوانا كمنافس".

واختتم مشددا: "المباراة القادمة لي مع تنزانيا ستكون صعبة أمام الجزائر، خاصة عند سماع النشيد الوطني، سيكون شعورا رائعا، ولكن كل شيء سيتغير بمجرد بداية اللقاء".