رياضة..

ليفربول ينهار في 2023.. انتصار تاريخي وفضائح بالجملة

"أرشيفية"

لندن

انهار فريق ليفربول الإنجليزي على كافة الأصعدة بشكل كبير خلال عام 2023 تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب.

وخسر ليفربول بنتيجة 1-4 أمام مانشستر سيتي في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراته رقم 16 هذا العام بمختلف المسابقات.

وخسر ليفربول نصف المباريات التي خاضها في 2023 بواقع 5 في الدوري الإنجليزي بنتائج 1-3 أمام برينتفورد و0-3 من برايتون وولفرهامبتون و0-1 ضد بورنموث ثم مانشستر سيتي بنتيجة 1-4.

على صعيد دوري أبطال أوروبا خسر "الريدز" من ريال مدريد الإسباني مباراتين في ثمن النهائي بواقع 2-5 و0-1 ليودع البطولة مبكراً، كما تعثر ضد برايتون بنتيجة 1-2 في دور الـ32 لكأس الاتحاد الإنجليزي.

غوارديولا الأبرز.. 6 أرقام تاريخية تزين قمة مانشستر سيتي ضد ليفربول
ولم يحقق ليفربول إلا 5 انتصارات فقط في العام الحالي بنتائج 1-0 على ولفرهامبتون في الكأس، و2-0 ضد إيفرتون ونيوكاسل يونايتد وولفرهامبتون بجانب انتصار تاريخي بنتيجة 7-0 على مانشستر يونايتد في البريميرليغ، بالإضافة إلى 3 تعادلات.

انهيار ليفربول
خرج ليفربول خلال عام 2023 من بطولتين هما دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، بعد أن ودع كأس رابطة الأندية المحترفة في 2022.

وخسر ليفربول 1-2 أمام برايتون في كأس إنجلترا التي كانت أمل الفريق الأكبر في التتويج بأي لقب هذا الموسم يوم 29 يناير/ كانون الثاني الماضي، ثم ودع منافسات دوري أبطال أوروبا في 15 مارس/ آذار الماضي أمام ريال مدريد.

حقق رقما تاريخيا.. ماذا قدم رياض محرز أمام ليفربول؟
وزادت الخسارة المذلة برباعية ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي يوم السبت، من أوجاع الفريق بعد أن عقدت آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

ريال مدريد وليفربول

وتوقف رصيد ليفربول عند 42 نقطة في المركز السادس بالبريميرليغ بفارق 7 نقاط كاملة عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ويمتلك برايتون السابع نفس رصيد ليفربول وتتبقى له جولتان، بينما يتساوى برينتفورد (الثامن) مع "الريدز" في كل شيء.

ويأتي نيوكاسل يونايتد في المركز الخامس برصيد 47 نقطة ولديه مباراة أقل من فريق ليفربول.