بهدف توفير مئة ألف فرصة عمل .. شراكة بين هيئة المرأة العربية ومنظمة خيار المرأة

دبي

أبرمت هيئة المرأة العربية إتفاقية شراكة مع منظمة "خيار المرأة-وومن تشويس" تستهدف العمل معا من أجل توفير مئة ألف فرصة عمل للمرأة في اإلمارات العربية المتحدة والعالم العربي. 

وقال المكتب اإلعالمي في هيئة المرأة العربية في تصريح صحفي اليوم ب أن هذه الشراكة الفعالة تنسجم وأهداف هيئة المرأة العربية في السعي لتمكين المرأة العربية من ولوج فضاء ريادة األعمال من خالل التدريب والتمويل بالتعاون مع منظمة "خيار المرأة -وومن تشويس" و هي منظمة دولية تعنى بتنمية المرأة وبن اء قدراتها الشخصية والمهنية من أجل دعم برنامج "حاضنة االبتكار االجتماعي لتوظيف المرأة".

 وأضاف التصريح الصحفي بأن هذا البرنامج سوف يساعد على خلق فرص عمل لمليون إمراة في منطقة الشرق األوسط وشمال افريقيا بما يشكل مساهمة في تعزيز قدرات االقتصاد اإلقليمي سريع النمو ودعم االبتكار. 

وبموجب هذا اإلتفاق فإ ن هيئة المرأة العربية تبذل جهودها بالتعاون مع الشركاء اآلخرين في المساعدة على توظيف مائة ألف امر أة في المستقبل المنظور.

 هذا وجرت مراسم التوقيع في نادي أعمال "كابيتال كلوب" بمركز دبي المالي يوم الثالثاء الموافق ١١ أبريل وقد وقعها من طرف هيئة المرأة العربية سعادة األمين العام محمد الدليمي بحضور الدكتورة لينا أبو بكر المدير التنفيذي لهيئة المرأة العربية ، حيث شاركت الدكتورة أبوبكر بحلقة نقاشية إليجاد حلول و توصيات حول تحديات المرأة في ريادة األعمال و إيجاد فرص عمل. 

و وقعت من طرف منظمة " خيار المرأة" السيدة المؤثرة نزهة العلوي الرئيس التنفيذي للمنظمة.