الأردنية عبلة عماوي تحصد جائزة المراة العربية المتميزة

وكالات

أعلنت هيئة المرأة العربية عن فوز الأردنية الدكتورة عبلة عماوي عضو مجلس الأعيان الأردني والأمين العام للمجلس الأعلى للسكان بجائزة المرأة العربية المتميزة في حقل العمل العام. 

وقال المكتب الإعلامي في هيئة المرأة العربية في تصريح صحفي اليوم بان اللجنة التحكيمية للجائزة اقرت  باستحقاق الدكتورة عماوي جائزة المرأة العربية المتميزة في العمل العام لعام 2023م بجدارة وثناء عن الخدمات الجليلة التي قدمتها لوطنها الأردن والتي مثلت العرب بصورة مشرفة طيلة توليها مناصب قيادية هامة في المنظمات الدولية. 

وشغلت الدكتورة عماوي الحاصلة على شهادتي الماجستير والدكتوراه  بتفوق من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الامريكية منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للسكان وكبيرة مستشاري  السياسات في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ونائب مدير مكتب الأمم المتحدة في باكستان ومواقع أخرى عديدة إضافة الى كونها أيضا أستاذة جامعية.

ومن جهته عبر محمد الدليمي الأمين العام لهيئة المرأة العربية عن اطيب التهاني والتبريكات لسعادة العين الدكتورة عبلة عباوي بمناسبة فوزها بالجائزة وقال في رسالة رسمية موجهة إليها بأننا في هيئة المرأة العربية نفخر بنموذج المرأة المنجزة والتي قدمت صورة مشرقة عن نجاحات المرأة العربية في المحافل الإقليمية والدولية. 

ومن الجدير بالذكر أن جائزة المرأة العربية المتميزة التي انطلقت من رحاب جامعة الدول العربية عام 2004م تعد أرفع جائزة عربية لتكريم النساء العربيات المبدعات في حقول العمل والإبداع المتنوعة.

علما بان احتفالية التكريم ستقام في وقت لاحق من هذا العام في إمارة دبي.