لعدة ساعات..

مسلحون يحاصرون مقر رئيس الوزراء اليمني بعدن

"أرشيفية"

الرياض

أفاد مصدر مسؤول في قصر الرئاسة اليمني في عدن، بأن مسلحين قاموا بحصار مقر إقامة رئيس الحكومة معين عبدالملك لعدة ساعات أمس الأحد، قبل أن ينسحبوا فيما بعد.

وأوضح المصدر المسؤول أن المسلحين الذين شنّوا الحصار ينتمون إلى "قوات العمالقة"، وهي تنظيم موالٍ للقوات الشرعية اليمنية والتي يقودها عضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي، وفقًا لما أفادت به وكالة أنباء العالم العربي.

في التفاصيل، انسحب المسلّحون من محيط مقر إقامة رئيس الحكومة في القصر الرئاسي بمنطقة المعاشيق في عدن، بعد التدخل الناجح لرئيس مجلس الرئاسة بالتواصل مع المحرمي. وسابقًا، أفاد مصدر رسمي وكالة أنباء العالم العربي بأن المسلحين قاموا بمنع خروج موظفي القصر الحكومي ومنعوا الزيارات ومنعوا إدخال أي احتياجات للمقر.

وتشير تقارير محلية، إن الحصار جاء بسبب "رفض عبدالملك تمرير صفقة لرجل أعمال موال لعضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي، ويتحدر من مسقط رأسه في يافع بمحافظة لحج، شمالي عدن.

وكان رئيس الحكومة عبدالملك عبدالملك قد عاد إلى عاصمة البلاد المؤقتة عدن قبل أيام قليلة، تلبيةً لدعوة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الذي دعا القطاع الحكومي للعودة إلى عدن لاستئناف أعماله هناك.