رياضة..

بطولة إنكلترا: يونايتد يعزز صفوفه بالإسباني ريغيلون والحارس التركي باييندير

"أرشيفية"

روسيا

عزز مانشستر يونايتد الإنكليزي صفوفه بالمدافع الإسباني سيرخيو ريغيلون على سبيل الإعارة من منافسه المحلي توتنهام، والحارس التركي ألتاي باييندير الذي انضم بصفقة نهائية الى "الشياطين الحمر" قادماً من فنربهتشه الجمعة في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية.

وتتحدث التقارير عن أن يونايتد يتوجه للاعلان في وقت لاحق الجمعة عن ضمه المدافع الدولي المغربي سفيان أمرابط على سبيل الإعارة من فيورنتينا الإيطالي.

ويأتي ضم ريغيلون (26 عاماً) ضمن مسعى المدرب الهولندي إريك تن هاغ لتعويض الفراغ الدفاعي الذي تسببت به إصابة كل من لوك شو والهولندي تيريل مالاسيا.

ودافع الدولي الإسباني عن ألوان توتنهام منذ 2020 بعدما انضم اليه من ريال مدريد، لكنه خسر مكانه في تشكيلة الفريق اللندني ما أدى الى إعارته الموسم الماضي لممثل العاصمة الإسبانية الآخر أتلتيكو مدريد.

وعلق تن هاغ على ضم ريغيلون المرشح للمشاركة الأحد في المباراة المرتقبة على أرض الغريم أرسنال وصيف بطل الموسم الماضي، قائلاً "إنه لاعب يتمتع بخبرة كبيرة ولعب لأندية كبيرة ولعب الكثير من المباريات في الدوري الإسباني، الدوري الإنكليزي الممتاز. بالتالي، أعتقد أنه يتمتع بالخلفية الجيدة جداً".

أما بالنسبة للحارس التركي باييندير الذي وقع في صفقة قدرت بـ4.3 مليون جنيه استرليني، فدوره تأمين المساندة للحارس الكاميروني أندري أونانا، لاسيما بعد رحيل دين هندرسون الى كريستال بالاس هذا الأسبوع.

وقال ابن الـ25 عاماً إنه "فخر كبير لي أن أنضم لمانشستر يونايتد وسأقدم كل ما لدي من أجل مساعدة هذه المجموعة المميزة من اللاعبين كي نحقق طموحاتنا".

ولعب باييندير دوراً رئيسياً الموسم الماضي في قيادة فنربهشته الذي دافع عن مرماه منذ 2019، الى احراز لقب الكأس التركية والحلول ثانياً في الدوري المحلي.

وكان تن هاغ راضياً على ضم باييندير وإقفال ملف حراس المرمى، لاسيما بعد رحيل الإسباني دافيد دي خيا الذي أمضى 12 عاماً في "أولد ترافورد" وخاض 545 مباراة بقميص "الشياطين الحمر" قبل الافتراق هذا الصيف نتيجة الفشل في التوصل الى اتفاق لتجديد عقده.

وقال تن هاغ "أعتقد إننا نملك مجموعة جيدة من الحراس مع قدوم ألتاي" الذي سيلعب بديلاً لأونانا القادم الى يونايتد هذا الصيف من إنتر الإيطالي مقابل 47.2 مليون جنيه استرليني في عقد يمتد لخمسة أعوام، كي يجتمع مجدداً بالمدرب الهولندي الذي أشرف عليه حين كانا معاً في أياكس أمستردام.