7 إعدامات في السجون الإيرانية بينهم شابة في عمر 16 عاما أثناء الاعتقال

موسى أفشار

في يوم الخميس 11 أبريل، أعدم جلادو خامنئي في جريمة بشعة شابة مع زوجها حيث كانت الشابة تبلغ من العمر 19 عاما عند الإعدام وكانت بعمر 16 عاما عند اعتقالها. تم شنق الزوجين الشابين، مرجان حاجي زاده وإسماعيل حسنياني، بعد قضاء ثلاث سنوات من السجن في سجن زنجان المركزي وذلك تزامنا مع احتفالات بعيد الفطر

الخليج بست

نداء لإدانة عمليات الإعدام التعسفية واتخاذ إجراءات عاجلة لإنقاذ المحكومين بالإعدام

في يوم الخميس 11 أبريل، أعدم جلادو خامنئي في جريمة بشعة شابة مع زوجها حيث كانت الشابة تبلغ من العمر 19 عاما عند الإعدام وكانت بعمر 16 عاما عند اعتقالها. تم شنق الزوجين الشابين، مرجان حاجي زاده وإسماعيل حسنياني، بعد قضاء ثلاث سنوات من السجن في سجن زنجان المركزي وذلك تزامنا مع احتفالات بعيد الفطر.

في يوم الأحد 14 أبريل، أعدم جلاوزة النظام سجينا يدعى أرسلان هاشمي في سجن همدان المركزي، وفي يوم السبت 13 أبريل سجينا آخر يدعى أبو ذر سالم في سجن أصفهان المركزي، وفي 7 أبريل أعدموا علي رضا مرزبان في سجن شيراز المركزي، وفي 5 أبريل، أعدموا حسن علي ميرزا نيا في سجن خرم آباد المركزي، وفي 25 مارس، أعدموا عباس آقايي في سجن تبريز المركزي.

ومن ناحية أخرى، وفي يوم الأحد 14 أبريل/ نيسان، تم نقل خمسة سجناء إلى الحبس الانفرادي في سجن قزل حصار في كرج استعداداً لإعدامهم.

وفي مساء السبت ، 13 أبريل ، سقط مهرداد عبد الله زاده، البالغ من العمر 20 عاما من أهالي سردشت، من الجبل إثر إصابته بإطلاق النار من قبل عناصر النظام أثناء عمله كعامل في العتالة والذي كان يكسب رزقه من خلال هذا العمل الشاق في مرتفعات بيتوش الحدودية، وفقد روحه على الفور.

تدعو المقاومة الإيرانية مرة أخرى الأمم المتحدة والهيئات ذات الصلة والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء إلى إدانة هذه العمليات الإجرامية بشدة واتخاذ إجراءات فورية لإنقاذ حياة السجناء المحكومين بالإعدام وتؤكد على ضرورة زيارة بعثة تحقيق دولية للسجون الإيرانية.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

15أبريل / نيسان 2024