إيران .. ممثل خامنئي: ليلة الهجوم الصاروخي على إسرائيل ذهب خامنئي إلى مشهد – الهجوم الصاروخی کان عملية دعائية

نظام مير محمدي

قال أحمد علم الهدى، والد زوجة إبراهيم رئيسي وممثل خامنئي في مدينة مشهد، إنه في الليلة التي كان من المفترض أن يشن فيها نظام الملالي هجوما صاروخيا على إسرائيل، غادر خامنئي طهران وذهب إلى مشهد في شمال شرق إيران.

الخليج بست

قال أحمد علم الهدى، والد زوجة إبراهيم رئيسي وممثل خامنئي في مدينة مشهد،  إنه في الليلة التي كان من المفترض أن يشن فيها نظام الملالي هجوما صاروخيا على إسرائيل، غادر خامنئي طهران وذهب إلى مشهد في شمال شرق إيران.

اعترف علم الهدى عن غير قصد بأن العملية كانت دعائية وقال إن تصميم خامنئي للعملية تم تصميمه بطريقة لا تسبب الحرب، ولكنها في الوقت نفسه دعائية ولإظهار قوة نظام الملالي.

وقال ممثل خامنئي في مشهد، أحمد علم الهدى في مقابلة مع قناة نظام الملالي التلفزيونية نشرت في 10 مايو: “تم تنفيذ عملية الوعد الصادق تحت قيادة القائد المعظم بالكامل وعلى شكل لا يمكنهم فيه الرد أو تحويل القصة إلى حرب ، وفي الوقت نفسه استعراض كبير أمام أعين العالم لقوة هذا البلد والقدرات الدفاعية لهذا الشعب.

تلفزيون النظام – الملا علم الهدى 10 مايو:

في اليوم الذي كان من المفترض أن يتم فيه تنفيذ عملية الوعد الصادق وسيتم قصف إسرائيل ، كان القائد المعظم في مدينة مشهد. حتى أن أحد الأشخاص المقربين منه قال إنه في المجلس العسكري كانت وجهة نظر بشأن ضروة زيادة عدد الصواريخ الباليستية. أرادوا أن يطلبوا من السيد القائد الإذن بإضافة صواريخ باليستية، واتصلوا بمدينة مشهد وسألوا السيد القائد. تم تنفيذ عملية الوعد الصادق كله تحت قيادة القائد المعظم. وعلى شكل لا يمكنهم فيه الرد أو تحويل القصة إلى حرب ، وفي الوقت نفسه استعراض كبير أمام أعين العالم لقوة هذا البلد والقدرات الدفاعية لهذا الشعب (التكبير).

(تلفزيون شبكة خراسان 10 مايو)

تظهر اعترافات ممثل خامنئي في مشهد بوضوح أن خامنئي خائف للغاية من هجوم عسكري على نظامه على الرغم من الضجة والضوضاء، حتى أنه ذهب إلى مشهد في الليلة التي كان من المفترض أن يشن فيها هجوما صاروخيا على طهران، وفي الوقت نفسه كان قد خطط بالفعل لتجنب أي عمل يمكن أن يؤدي إلى هجوم على النظام.

خلال الهجوم الصاروخي على إسرائيل ، تم إطلاق أكثر من 400 صاروخ على إسرائيل ، ولكن تم تدمير 90 في المائة منها قبل الوصول إلى إسرائيل ، وأصيبت فتاة واحدة فقط تبلغ من العمر 9 سنوات في إسرائيل، مما جعل العالم يضحك على هذه العملية المزعومة.