مظاهرة الايرانيين في برلين في وسائل الإعلام الدولية

حسين عابديني

ذكرت الألمانية RBB24 أن الآلاف من المنفيين الإيرانيين تجمعوا في برلين يوم السبت للتظاهر ضد نظام الملالي. كان المتظاهرون يحملون العلم الإيراني مع رمز الأسد والشمس … تم تنظيم التجمع من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) ، الذي يهدف إلى الإطاحة بالنظام الإيراني.

الخليج بست

ذكرت    الألمانية   RBB24 أن الآلاف من المنفيين الإيرانيين تجمعوا في برلين يوم السبت للتظاهر ضد نظام الملالي. كان المتظاهرون يحملون العلم الإيراني مع رمز الأسد والشمس … تم تنظيم التجمع من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) ، الذي يهدف إلى الإطاحة بالنظام الإيراني.

نشرت وكالة رويترز مقطع فيديو لمظاهرة الايرانيين الحاشدة في برلين وكتبت: ” تجمع مئات الأشخاص في برلين يوم السبت. ويطالب المتظاهرون بإسقاط نظام الملالي وإقامة جمهورية ديمقراطية تقوم على الفصل بين الدين والدولة.

وذكرت وكالة الأنباء البرتغالية”لوسا” أن عددا كبيرا من الإيرانيين تظاهروا وهم يحملون الأعلام الإيرانية. إنهم يريدون إسقاط نظام الملالي وإقامة جمهورية ديمقراطية تقوم على الفصل بين الدين والدولة.

نشرت وكالة أسوشيتد برس سلسلة من الصور للتجمع الكبير للمقاومة الإيرانية في برلين ، وكتبت:  “اليوم ، شارك العديد من الأشخاص في مظاهرة نظمها المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) في برلين ، حاملين الأعلام الإيرانية.

تظاهر عدد كبير من الإيرانيين الذين رفعوا العلم الإيراني ضد انتخابات النظام الإيراني. إنهم يريدون الإطاحة بنظام الملالي وإقامة جمهورية ديمقراطية تقوم على الفصل بين الدين والدولة.

كتبت الطبعة الألمانية من مجلة تاغس شبيغل أن آلاف الإيرانيين خرجوا إلى الشوارع في برلين للاحتجاج على النظام الإيراني وانتخاباته.  وأعلن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن عشرات الآلاف من المشاركين وصلوا إلى برلين في اليوم السابق.

ذكرت صحيفة برلينر تسايتونج أن الآلاف من المعارضين الإيرانيين تظاهروا ضد نظام الملالي في برلين. ودعوا ألمانيا والدول الأوروبية الأخرى إلى وقف استرضاء النظام الإيراني، الذي نظمه المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، بعد يوم من انتخابات النظام الإيراني.

تظاهر آلاف الإيرانيين في المنفى في برلين ضد نظام الملالي في إيران. ووصفوا انتخابات النظام بأنها مزيفة.

يصور المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، بقيادة رئيسته المنتخبة، مريم رجوي، نهاية هذا الأسبوع على أنها فرصة رئيسية للمعارضين الإيرانيين والمتظاهرين المؤيدين للديمقراطية لإسماع أصواتهم من قبل العالم.

وكتب موقع بيلد الألماني: “فيدال كوادريس، نائب رئيس البرلمان الأوروبي السابق، مكروه من قبل الملالي. منذ 25 عاما ، كان ملتزما بالمعارضة الإيرانية ، وخاصة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) ، الذي أصبح الآن أحد منظمي المظاهرات في برلين. قاتل فيدال كوادراس بنجاح من أجل إزالة اسم منظمة مجاهدي خلق من قائمة الإرهاب للاتحاد الأوروبي في عام 2009.

ذكرت صحيفة برلينر تسايتونج أنه في اليوم التالي للانتخابات الرئاسية في بلادهم، يدعو الإيرانيون المنفيون ألمانيا والاتحاد الأوروبي إلى تبني نهج أكثر صرامة تجاه قادة الحكومة.

من المتوقع أن يتجمع عشرات الآلاف من الأشخاص في برلين بألمانيا يوم السبت للمطالبة بتغيير النظام في طهران ، حسبما ذكرت صحيفة إكسبريس.  ويقول المنظمون إن المتظاهرين سيطالبونهم بأن يقولوا إن تصويتهم هو للإطاحة بنظام الملالي وإقامة جمهورية ديمقراطية تقوم على الفصل بين الدين والدولة. الوقت ليس لانتخابات مزيفة. لقد حان وقت الثورة. حان الوقت لتغيير النظام.

وكتبت صحيفة واشنطن تايمز تحت عنوان”20 ألف نشاط ثوري”: “إن النظام الإيراني، في مواجهة أمة تطالب بتغيير النظام، يتصارع حاليا مع تحديات وجودية كبيرة. وتعزى هذه التحديات في المقام الأول إلى تكثيف أنشطة وحدات المقاومة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد.

واشنطن تايمز:  وحدات المقاومة توسع وجودها في جميع أنحاء إيران. أعضاء وحدات المقاومة معروفون بكفاءتهم وشجاعتهم، ويتحدون بنشاط معاقل القمع والإرهاب التي يمارسها النظام. هدفهم الأساسي هو القضاء على جو الخوف والقمع، وتسليط الضوء على نقاط ضعف النظام، وتمهيد الطريق لانتفاضة الشعب.

بعد المحاولات الرجعية والاستعمارية للاستيلاء على الانتفاضات وسرقة الثورة الجديدة للشعب الإيراني وخلق بدائل وهمية، فشل التجمع العالمي لإيران الحرة في  29 يونيو، والذي رافقته مظاهرات حاشدة من قبل الإيرانيين في برلين، في ترديد صرخة إيران الأسيرة.