اعتصام واحتجاج السجينات السياسيات في سجن إيفين بطهران

نظام مير محمدي

طهران – في أعقاب صدور حكم الإعدام على السجينة السياسية الكردية، بخشان عزیزی، احتجّت السجينات السياسيات في قسم النساء بسجن إيفين. تم إصدار هذا الحكم في 23 يوليو من قبل القاضي المجرم إيمان عزیزی.

الخليج بست

طهران – في أعقاب صدور حكم الإعدام على السجينة السياسية الكردية، بخشان عزیزی، احتجّت السجينات السياسيات في قسم النساء بسجن إيفين. تم إصدار هذا الحكم في 23 يوليو  من قبل القاضي المجرم إيمان عزیزی.

وبعد إصدار حكم الإعدام على بخشان عزیزی ، قامت السجينات السياسيات في فناء قسم النساء بسجن إيفين بتنظيم اعتصام وردّدن شعارات تنديدًا بهذا الحكم. شعارات مثل “الموت لحكومة الإعدام”، “حتى إلغاء حكم الإعدام سنقف حتى النهاية”، “الكلمة الأولى والأخيرة الإطاحة بالنظام” و “حبل المشنقة الجلاد على جبل دماوند لم يعد له تأثير (المقصود: حبل المشنقة لا يخيف المدافعين عن الحرية)”.

أعلنت السجينات أنهن سيبقين في الفناء من الساعة 19 حتى الصباح وأحرقن حبل المشنقة بشكل رمزي كعلامة على رفضهن للإعدام. وهن يردّدن أثناء احتراق الحبل: “حتى إلغاء حكم الإعدام سنقف حتى النهاية”.

صدر حكم الإعدام على بخشان عزیزی من قبل الفرع 26 لمحكمة الثورة في طهران

بخشان عزیزی، الصحفية الكردية، تم اعتقالها في 4 أغسطس 2013 في منطقة خرازي بطهران ونقلت إلى السجن. لم يكن هذا أول تعامل لها مع السلطات؛ فقد تم اعتقالها سابقًا في 16 نوفمبر 2009 خلال مظاهرات الطلاب الكرد في جامعة طهران ضد إعدام السجناء السياسيين في كردستان.