تحقيق يجري مع مستشار الأمن القومي لكاملا هاريس

تحقيق يجري مع مستشار الأمن القومي لكاملا هاريس بسبب صلاتها بشبكة نفوذ النظام الإيراني

تقرير صادر عن ” صحيفة واشنطن فري بيكون” يوم الأربعاء، 31 یولیو، يشير إلى أن عضوين في مجلس النواب الأمريكي طلبا التحقيق مع فيليب جوردون، مستشار الأمن القومي لكاملا هاريس، بخصوص صلاته بشبكة نفوذ النظام الإيراني.

تحقيق يجري مع مستشار الأمن القومي

الخلیج بوست

تقرير صادر عن ” صحيفة واشنطن فري بيكون” يوم الأربعاء، 31 یولیو، يشير إلى أن عضوين في مجلس النواب الأمريكي طلبا التحقيق مع فيليب جوردون، مستشار الأمن القومي لكاملا هاريس، بخصوص صلاته بشبكة نفوذ النظام الإيراني.

ووفقاً لتقارير “واشنطن فري بيكون”، “بدأ السيناتور توم كوتون والعضوة في الكونغرس إليز ستيفانيك تحقيقًا مع فيليب جوردون بسبب علاقته بشبكة نفوذ النظام الإيراني.”

وفي رسالة موجهة إلى كاملا هاريس في نفس اليوم، طلب النائبان معلومات حول اتصالات مستشارها فيليب جوردون مع آرين طباطبائي، المسؤولة الكبيرة في وزارة الدفاع والمتهمة بالمشاركة في استراتيجيات الحكومة الإيرانية لتوسيع نفوذ طهران الناعم في المنطقة.

وتناولت “واشنطن فري بيكون” هذا الموضوع قائلةً: “الصلة بين غوردون وطباطبائي تثير المخاوف قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2024، حيث من المرجح أن يكون غوردون في موقع مركزي بمجال الأمن القومي في البيت الأبيض تحت إدارة هاريس. علاقاته بالجماعات المؤيدة لطهران توحي بأن تجديد الدبلوماسية مع إيران قد يكون من بين أولويات هاريس في السياسة الخارجية إذا تم انتخابها.”

ويشعر كوتون وستيفانيك بالقلق بشكل خاص حول قدرة جوردون على الوصول إلى المعلومات السرية ويريدان التأكد من مدى تأثير علاقاته بمسؤولين إيرانيين على إمكانية حصوله على تصريح أمني سري للغاية.