إيران ..مظاهرة أهالي زاهدان: نقسم بدماء رفاقنا نبقى صامدين حتى النهاية

في ذكرى الجمعة الدامية تظاهر أهالي زاهدان بشعارات “نقسم بدماء رفاقنا نبقى صامدين حتى النهاية” و “يجب إطلاق سراح السجناء السياسيين” وطالبوا بانصاف دماء الشهداء.

الخليج بست

في ذكرى الجمعة الدامية تظاهر أهالي زاهدان بشعارات “نقسم بدماء رفاقنا نبقى صامدين حتى النهاية” و “يجب إطلاق سراح السجناء السياسيين” وطالبوا بانصاف دماء الشهداء.

كما رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: “رسالة جمعة الدامية النار هي الرد على النار”، “رسالة شهداء الجمعة الدامية ممنوع الخنوع”، “رسالة مذبحة الجمعة الدامية الانتفاضة حتى الإطاحة بالنظام”، “رسالة شهداء جمعة زاهدان الدامية وخاش النار هي الجواب على النار”، “في ذكرى الجمعة الدامية، نقف مع أصدقائنا حتى النهاية”، و”الموت لظالمي بلوشستان، سواء كان الشاه أو الزعيم (خامنئي)”.

بعد تجمع للمتظاهرين ضد اغتصاب فتاة بلوشية مراهقة من قبل قائد شرطة أمام مركز شرطة زاهدان في 30 سبتمبر 2022 ، فتح ضباط الشرطة النار على المتظاهرين ، مما أسفر عن مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة حوالي 300 آخرين.

وجرت مظاهرة أهالي زاهدان اليوم في وضع تواجدت فيه قوات الأمن في المدينة لمنع تشكيل مظاهرات واسعة النطاق، لكن على الرغم من ذلك، خرج الناس إلى الشوارع ورددوا شعارات ضد النظام الإيراني.

هجوم مسلح على موقعين للحرس وفوج حدودي في مدينة ميرجاوه

أفادت تقارير نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 أن مسلحين هاجموا موقعين للحرس وفوج الحدود (فرجى) في الميل 81 و84 في منطقة تهلاب بقرية هشت شهريور في مدينة ميرجاوه.  واستمر الاشتباك وتبادل إطلاق النار بين المسلحين والقوات العسكرية نحو ساعتين.

بدأ الاشتباك في الساعة 2:30 صباحا واستمر لمدة ساعتين، مع سماع أصوات أسلحة شبه ثقيلة، بما في ذلك قذائف الهاون وقذائف الآر بي جي.

وحتى الآن، لم يعلن أي فرد أو جماعة مسؤوليتها عن الهجوم على هذين الموقعين الأماميين في مدينة ميرجاوه.