بخماسية في باشاك شهير

باريس سان جيرمان يتأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان

وكالات

تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي، لدور الـ 16، من دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه الساحق على ضيفه فريق باشاك شهير التركي، بنتيجة 5 - 1، في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، عن المجموعة الثامنة، من البطولة.

استأنفت المباراة، بداية من الدقيقة الرابعة عشر، بعد إيقافها أمس الثلاثاء، نتيجة تعرض بيير ويبو مساعد مدرب باشاك شهير التركي، لإساءة عنصرية من قبل الحكم الرابع الروماني سيبستيان كولتيسكو، بعد تمسك فريق باريس سان جيرمان وباشاك شهير بعدم خوض المباراة بعد واقعة العنصرية، ورفض اقتراحات "يويفا" باستبدال الحكم الرابع الذى أساء إلى ويبو ودخوله إلى غرف الملابس لكن تم رفض هذا المقترح من قبل الفريقين.

ودعمت جماهير باريس سان جيرمان الفرنسي، الكاميروني بيير ويبو، المدرب المساعد لفريق باشاك شهير التركي، قبل لقاء الفريقين، بوضع لافتات في ملعب "حديقة الأمراء"، مكتوبا عليها،:"نحن نقف مع بيير ويبو، فخورون باللاعبين ضد العنصرية".

أنهى باريس سان جيرمان، الشوط الأول، متفوقا بثلاثية نظيفة، حيث سجل النجم البرازيلي نيمار، هدفين في الدقيقتين 21 و 38، وأضاف الثالث النجم كيليان مبابي، في الدقيقة 42، عن طريق ركلة جزاء.

وفى الشوط الثاني، عاد النجم البرازيلي نيمار، ليضيف خامس أهداف الفريق الباريسي، والهدف الشخصي الثالث "هاتريك، في الدقيقة 50، وهو الهاتريك الثالث للنجم البرازيلي، في دوري الأبطال.

واختتم مبابى، خماسية باريس سان جيرمان، فى الدقيقة 62 من زمن اللقاء، وسجل محمد توبال، هدف باشاك شهير التركي الوحيد، في الدقيقة 57.

وتصدر فريق باريس سان جيرمان، ترتيب المجموعة الثامنة، برصيد 12 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة عن لايبزيج الألماني، الذى يتساوى معه في عدد النقاط، بينما جاء مانشستر يونايتد، في المركز الثالث، برصيد 9 نقاط، وسيذهب للعب بالدوري الأوروبي، وأخيرا باشاك شهير، برصيد 3 نقاط.