بالتمر والماء النيادي يرحب بريانة والقرني

ربما لم يلتفت كثير من المتابعين الى مقطع فديو بثه رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي من محطة الفضاء وهو يرحب بمحبة وطيبة ارتسمت على محياه برائدي الفضاء من الأشقاء السعوديين ريانة والقرني. 

 

بالماء والتمر رحب النيادي في الفضاء حيث انعدام الجاذبية لكن تبقى جاذبية اهل الإمارات راسخة في قلوبهم حيثما كانوا. بفرح وابتهاج قال النيادي لاشقائه من جزيرة العرب هلا ومرحب ليشكلوا أعظم قروب فضائي عربي للبحث العلمي وتقصي مكنونات هذا العالم لخدمة البشرية.

 ويعيدوا لهذه الامة العربية القها وشعاعها على مر التاريخ. 

اينع قطاف زرع زايد طيب الله ثراه من شباب الامارات العربية المتحدة الذين ولجوا عالم الفضاء والأقمار الصناعية وقريبا باذن الله تعالى سيكونون على الكوكب الاحمر.

هذه هي القيم الاصيلة الراسخة بين أهل الامارات الكرام مهما علا شانهم في الحياة ازدادوا تواضعا ورفعة وكبرياء الكبار. 

النيادي جسد اصالة شعب الامارات وغرس زايد الذي سقاه بعناية ابناء كرام بررة احبوا وطنهم واكرموا شبابهم بالرعاية والعلم وترسيخ القيم الحميدة في اجيال تتطلع بشغف الى التفوق في ميادين العلوم والصناعة والابتكار.. 

انه حقا امر يثلج صدر كل عربي ان يرى شباب وشابات الامة ينفذون الى اقطار السموات بسلطان العلم والتدريب والإيمان فهذا ما سهر عليه بعناية الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة واخوه وعضده الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة في الاصرار على النجاح والتميز وحجز المقعد رقم واحد في كل ساحات العلم والعمل والاجتهاد. .

بالتمر العربي والماء ابتهج النيادي بقدوم اخوته من المملكة العربية السعودية الغالية وهي رسالة رائعة تحمل كل مضامين الحب والتاخي والمشاعر الصادقة في اننا في الامارات مثلما نحب النجاح والتفوق نحبه ونريده ايضا لكل عربي فنحن في الاخير ابناء امة لغة الضاد خير امة اخرجت للناس. 

النيادي والقرني وريانة جعلتمونا نرفع رؤوسنا عاليا نفاخر بكم ونفتخر والقادم سيكون اكبر ان شاء الله فالامم تتقدم بالعلم الذي يتسلح به شبابها ونساءها..

اذا كنت تعيش في الامارات العربية المتحدة عليك ان تتوقع في كل يوم ان ترى منجز وتلمس كل جديد يحمل الامل ويرسخ الثقة باننا على الطريق الصحيح.

تحية من القلب لهذه الدولة العربية التي نهلت من التاريخ العربي اكثر من الجغرافية لان فكر قادتها هو استنهاض عتاصر التجديد والاصالة في امة العرب. دولة عربية قررت ان تستانف النهضة رغم كل الصعاب فلها تعظيم سلام.. 

مقالات الكاتب