استطلاع: غالبية الألمان يؤيدون الحفاظ على حقوق اللجوء الفردية في الاتحاد الأوروبي

"أرشيفية"

واشنطن

أيد غالبية الألمان، في استطلاع للرأي، الحفاظ على حقوق اللجوء الفردية في الاتحاد الأوروبي، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وجاء في الاستطلاع الذي أجراه معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة "شتيرن" الألمانية، الذي نُشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، أن 64% من الألمان يرون أنه من الصحيح أن يتم الاحتفاظ بحق الفرد في اللجوء للاتحاد الأوروبي، أي يمكن لأي فرد يتعرض للاضطهاد السياسي في الاتحاد الأوروبي التقدم بطلب للحصول على اللجوء.

وفي النقاش حول الهجرة إلى ألمانيا، اقترح المدير التنفيذي للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، تورستن فراي، مؤخرا إلغاء حق الفرد في اللجوء إلى حد كبير، داعيا لأن تحل محل ذلك حصص أوروبية لاستقبال اللاجئين.

 ويرى فراي أنه ينبغي اختيار ما يتراوح بين 300 ألف و400 ألف لاجئ سنويا مباشرة من الخارج وتوزيعهم بعد ذلك في أوروبا.

ووفقا للاستطلاع، أيد هذا الاقتراح 32% فقط من الألمان، بينما لم تحدد 4% موقفها.

وتعرض اقتراح فراي لانتقادات شديدة من قبل الائتلاف الحاكم. وأكدت الحكومة الألمانية تمسكها بحق الفرد في اللجوء.

تعديلات أوروبا الجديد للهجرة

وفي مطلع يونيو 2023 أقرّ وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي تعديلاً واسع النطاق على نظام اللجوء في الاتحاد، تضمن العديد من الإجراءات المشددة للحد من الهجرة غير الشرعية ومباشرة إجراءات اللجوء عند الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

تضمنت الخطط إيواء الأشخاص القادمين من بلاد تعتبر آمنة نسبيًا، في مراكز استقبال تشبه الحجز وستخضع هذه المراكز لرقابة مشددة مستقبلاً حيث سيتم هناك خلال 12 أسبوعًا تحديد ما إذا كان لمقدم طلب اللجوء فرصة في البقاء أم لا وذلك في الحالات العادية، وبحال تبين أن مقدم الطلب ليس له فرصة فستتم إعادته إلى بلاده على الفور.