بزشکيان يشكر الحوثيين

بزشکيان يشكر الحوثيين في اليمن

دعم الأمة الفلسطينية” هو الاسم الرمزي لتدخلات نظام الملالي وإثارة الحروب في المنطقة. منذ انتخاب مسعود بزشكيان رئيسا لنظام الملالي، أكد على مسألة الاستمرار في دعم وكلاء النظام في المنطقة

بزشکيان يشكر الحوثيين في اليمن

الخلیج بوست

بزشکيان يشكر الحوثيين في اليمن

 “دعم الأمة الفلسطينية” هو الاسم الرمزي لتدخلات نظام الملالي وإثارة الحروب في المنطقة.

منذ انتخاب مسعود بزشكيان رئيسا لنظام  الملالي، أكد على مسألة الاستمرار في دعم  وكلاء  النظام في المنطقة.

وشكر مسعود بزشکيان الحوثيين في اليمن على  ما أسماه   “دعم الشعب الفلسطيني”..

في اتصال هاتفي مع مهدي المشاط ، رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين ، وصف بزشکيان يوم الأحد 14 يوليو / تموز  دعم  زعيم أنصار الله ، الجناح العسكري للحوثيين في اليمن ، لفلسطين بأنه قرار “شجاع” ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية.

جماعة أنصار الله في اليمن هي أحد وكلاء نظام الملالي، الذي دأب خلال السنوات القليلة الماضية على دفع خطط نظام الملالي وسیاساته رسميا لابتزاز دول المنطقة لصالح نظام الملالي، وفي الأشهر الأخيرة دأب على مهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر تحت شعار فلسطين بأمر مباشر من نظام الملالي، ويقوم النظام بابتزاز مختلف الدول بهذه الطريقة.

وأسفرت الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار عن مقتل 70 سفينة على الأقل ومقتل أربعة من أفراد الطاقم وإغراق سفينتين. كما استولى الحوثيون على سفينة تجارية لعدة أشهر.

 

وقد تعطل نقل البضائع بواسطة السفن التجارية في البحر الأحمر، والتي تبلغ قيمتها 1 تريليون دولار سنويا، بسبب هجمات الحوثيين.

ومنذ انتخاب مسعود بزشكيان للرئاسة، شدد على مسألة الاستمرار في دعم وكلاء الجمهورية الإسلامية في المنطقة

 قبل بضعة أيام، في رسالة موجهة إلى الأمين العام لحزب الله اللبناني،  أكد بزشكيان  على الدعم المستمر لوكلاء نظام  الملالي  في المنطقة.

وفي وقت سابق، أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أن تغيير الرئيس في إيران لا يعني تغييرا في دعم إيران لحزب الله والجماعات الأخرى المدعومة من إيران في المنطقة.