الشرطة الألمانية تداهم مؤسستين تابعتين للنظام الإيراني

الشرطة الألمانية تداهم مؤسستين تابعتين للنظام الإيراني في هامبورغ وبرلين وتفتش أكثر من 53 نقطة

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الأربعاء، أنها حظرت المركز الإسلامي في هامبورغ وفروعه

الشرطة الألمانية تداهم مؤسستين فی هامبورغ وبرلين

الخلیج بوست

الشرطة الألمانية تداهم مؤسستين تابعتين للنظام الإيراني في هامبورغ وبرلين وتفتش أكثر من 53 نقطة

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الأربعاء، أنها حظرت المركز الإسلامي في هامبورغ وفروعه.

وقالت الوزارة في بيان إن 53 مؤسسة مرتبطة بالتنظيم تم تفتيشها من قبل عشرات العملاء في ثماني ولايات ألمانية صباح الأربعاء 24 يوليو بأمر من المحكمة.

وبالإضافة إلى المركز الإسلامي في هامبورغ ومقره هامبورغ، والذي يضم أحد أقدم المساجد في ألمانيا المعروف بالمسجد الأزرق ، تم حظر فروعه في فرانكفورت وميونيخ وبرلين، وفقا لوكالة رويترز للأنباء. ونتيجة لذلك، وفقا لوزارة الداخلية الألمانية، سيتم إغلاق أربعة مساجد في البلاد..

 

وكتبت صحيفة بيلد الألمانية  في 24 تموز/يوليو: “في صباح الأربعاء، داهمت الشرطة الألمانية مركزين إسلاميين تابعين للنظام الإيراني في هامبورغ وبرلين.

وكتبت بيلد: “تتخذ الحكومة الألمانية الآن إجراءات ضد رسالة الملالي عن الكراهية في ألمانيا”: “هاجمت قوة كبيرة من الشرطة مسجد الإمام علي في الشارع الخارجي لهامبورغ. وفي الوقت نفسه، حظرت وزارة الداخلية الاتحادية المركز الإسلامي في هامبورغ، الذي يدير المسجد، واصفة إياه بأنه “متطرف”.

وأضافت بيلد: “هاجم المفتشون برلين في نفس الوقت. مسجد في  حي نويكولن تم تفتيش ما مجموعه 53 عقارا في ثماني ولايات اتحادية ، 30 منها في هامبورغ وحدها.

وتابعت بيلد: “منذ أبريل، تدرس وزيرة الداخلية نانسي فايزر (SPD 54)  إغلاق المركز الإسلامي في هامبورغ (IZH). وقالت وزيرة الداخلية نانسي فايزر: “اليوم حظرنا المركز الإسلامي في هامبورغ، الذي يدعم إرهابيي حزب الله وينشر معاداة السامية العدوانية.