لتأمين البحر الأحمر، أغرقوا البحرية الإيرانية

وول ستريت جورنال: لتأمين البحر الأحمر، أغرقوا البحرية الإيرانية

موسى أفشار

في مقال نُشر في 22 يوليو في صحيفة وول ستريت جورنال بعنوان «لتأمين البحر الأحمر، أغرقوا البحرية الإيرانية»، انتقد الكاتب بشدة سياسات الولايات المتحدة تجاه المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن واقترح أن تتبع أمريكا نهجًا مشابهًا لحكومة ريغان في عام 1988 بقطع خطوط الإمداد للحوثيين واستهداف البحرية الإيرانية. يجادل المقال بأن الإجراءات الحاسمة فقط يمكن أن تضع حدًا لهجمات الحوثيين على الشحن التجاري وتأمين البحر الأحمر

وول ستريت جورنال: لتأمين البحر الأحمر، أغرقوا البحرية الإيرانية

الخلیج بوست

وول ستريت جورنال: لتأمين البحر الأحمر، أغرقوا البحرية الإيرانية

في مقال نُشر في 22 يوليو في صحيفة وول ستريت جورنال بعنوان «لتأمين البحر الأحمر، أغرقوا البحرية الإيرانية»، انتقد الكاتب بشدة سياسات الولايات المتحدة تجاه المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن واقترح أن تتبع أمريكا نهجًا مشابهًا لحكومة ريغان في عام 1988 بقطع خطوط الإمداد للحوثيين واستهداف البحرية الإيرانية. يجادل المقال بأن الإجراءات الحاسمة فقط يمكن أن تضع حدًا لهجمات الحوثيين على الشحن التجاري وتأمين البحر الأحمر.

وجاء في المقال:

“فشلت ثلاث إدارات متتالية للولايات المتحدة في حل مشكلة المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني في اليمن – وهو الفشل الذي أظهرته الطائرة المسيرة الإيرانية الصنع التي قتلت إسرائيليًا في تل أبيب هذا الشهر بالقرب من القنصلية الأمريكية. السبب الرئيسي لهذا الفشل الأمريكي هو نقص الإرادة الناتج عن الخوف من أن يطلق النظام الإيراني وكلائه على الولايات المتحدة.”

حان الوقت لقطع خطوط الإمداد للحوثيين على غرار حكومة ريغان التي أغرقت تقريبًا نصف البحرية الإيرانية في عام 1988. وكما أنهى ذلك هجمات النظام الإيراني على ناقلات النفط وأجبر إيران على اتخاذ خطوات لإنهاء الحرب مع العراق.

– يجب أن تقطع استراتيجية ناجحة إمدادات الأسلحة عن الحوثيين وتجلب المعركة مباشرة إلى إيران.

– البديل لأمريكا هو إغراق السفن الإيرانية. هذا ينطوي على مخاطر التصعيد، لكن التاريخ يظهر أن النظام الإيراني يتراجع عادة عندما يتعرض للهجوم. تراجع النظام الإيراني في عام 1988 بعد أن أغرقت حكومة ريغان نصف بحريته، وفي عام 2020 بعد أن قتلت حكومة ترامب قاسم سليماني، مما أوقف الهجمات الإرهابية الإيرانية لعدة أشهر.

مفتاح إنهاء هجمات الحوثيين على الشحن التجاري هو عدم السماح لهم بتخزين أي شيء.

وهذا يتطلب مهاجمة السفن الإيرانية التي تزودهم بالأسلحة. هذه الاستراتيجية تنطوي على مخاطر، لكن الفشل هو الاستراتيجية الوحيدة التي لا تنطوي على مخاطر. ستتعرض الولايات المتحدة وإسرائيل لأكبر قدر من الضرر من استمرار حصار البحر الأحمر. إذا لم تبدأ في الحفاظ على مصالحهما، فستواجهان هزيمة مشابهة لهزيمة أمريكا في أفغانستان