بمحافظة مأرب...

اليمن: مقتل خبير عسكري إيراني بغارة للتحالف على صرواح

"أرشيفية"

الرياض

أعلن وزير الإعلام في الحكومة الشرعية اليمنية معمر الإرياني، عن مقتل خبير عسكري إيراني و9 آخرين من عناصر ميليشيا الحوثي، يوم الجمعة، بغارة جوية للتحالف العربي، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.


وفي في تغريدات للوزير الإرياني على حسابه في "تويتر"، فجر اليوم السبت، أكد الإرياني "مقتل المدعو حيدر سيرجان أحد الخبراء الايرانيين و9 آخرين، إثر غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية على مواقع مليشيا الحوثي في جبهة صرواح بمحافظة مأرب"، بحسب ما نقل موقع "المصدر" أون لاين الإخباري.


وأشار إلى أن "الخبير الإيراني سيرجان يعمل في مجال التدريب والتأهيل تخصص مشاة ومشاة جبلية،وهو خبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية وعمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى تاريخ 5 يونيو(حزيران) 2021، ويوم 7 يونيو(حزيران) تم إرساله إلى جبهات مارب للعمل بدلاً عن الصريع من حزب الله اللبناني مصطفى الغراوي".


وقال الإرياني إن "إرسال ايران مئات الخبراء من الحرس الثوري، وقيادة العمليات العسكرية ميدانياً، وتهريب مختلف أنواع الأسلحة ومنها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، تأكيد لطبيعة المعركة باعتبارها امتداد للمشروع التوسعي الايراني في المنطقة وترسيخ نفوذها".


ونوه إلى أن الحادث "يؤكد حجم ومستوى الانخراط الإيراني (في المعارك الدائرة بالبلاد)، ودورها المزعزع لأمن واستقرار اليمن".
وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بـ"إصدار مواقف حازمة إزاء التدخلات الايرانية السافرة في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ومسئوليتها عن استمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين"