لمجلس الأمن..

محافظ مأرب: الحرس الثوري يدير معركة مليشيات الحوثي

"أرشيفية"

الرياض

قال محافظ محافظة مأرب إن مليشيات الحوثي لا تمثل نفسها بل تمثل إيران، وأن من يدير المعركة اليوم هم عناصر الحرس الثوري.

وأجرى محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة لقاء عبر تقنية الفيديو "كونفرانس" مع رؤساء بعثات الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن (الصين و⁧‫فرنسا‬⁩ وروسيا وبريطانيا وأمريكا) المعتمدة لدى اليمن لمناقشة مستجدات الأوضاع في مأرب، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية وبيان منفصل للبعثات.


وأكد العرادة أن مأرب اليوم في موقف أقوى، ولم تفقد أيا من عوامل صمودها وتماسكها ووقوف مجتمعها المحلي والقبلي إلى جانب الجيش اليمني للتصدي للمليشيات الإرهابية الحوثية.

وأشار إلى أن "ما تروج له المليشيات من كذب وتدليس ليس غريباً عن هذه الجماعة التي تتخذ الكذب والتلفيق منهجاً وعقيدة على مر تاريخها".

وانتقد المسؤول اليمني تخاذل المنظمات الدولية تجاه حصار العبدية وتلكؤها في الاستجابة لنداءات المرضى من النساء وكبار السن الذين تحاصرتهم المليشيا الارهابية.

ولفت إلى أن بقاء مركز المنظمات في صنعاء يجبرها على التخلي عن بعض مسؤولياتها بسبب الضغوطات التي تمارسها المليشيات ضد المنظمات. 


وقال إن مليشيات الحوثي لا تمثل نفسها بل تمثل إيران ومن يدير المعركة اليوم هم عناصر الحرس الثوري، ويتحركون ضمن استراتيجية إيرانية للسيطرة على الممرات المائية، خاصة على باب المندب والبحر العربي.

وأضاف أن ما قامت به مليشيات الحوثي الإرهابية من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني يفوق ما قامت به التنظيمات الارهابية في مختلف الدول العربية خلال تاريخها.

من جانبه، أكدت الدول الخمس في بيان على الحاجة إلى توفير حماية غير مشروطة للمدنيين. 

‏كما شددت على أن الحل السياسي الشامل في اليمن‬⁩ هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمني. 


واختتمت بيانها بقولها: "يجب على جميع الأطراف اليمنية تعزيز الحوار، وأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة اليمنية".