مبعوث الأمم المتحدة..

"غروندبرغ" يشيد بجهود الإمارات لإحلال السلام في اليمن

"أرشيفية"

واشنطن

أشاد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بجهود دولة الإمارات في دعم تسوية سياسية شاملة للنزاع في اليمن.

جاء ذلك في ختام زيارة هانس غروندبرغ، إلى دولة الإمارات، حيث عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين، ويمنيين من مكوّنات سياسية مختلفة والقطاع الخاص.


تبادل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، الآراء مع المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، خليفة شاهين، حول آخر التطورات في اليمن وجهود الأمم المتحدة المستمرة لاستئناف حوار سياسي شامل ومستدام بين الأطراف اليمنية. 


وقال غروندبرغ: إن" الإمارات تعلب دورًا هامًا في دعم تسوية سياسية شاملة بقيادة يمنية للنزاع في اليمن، والتقدّم في تنفيذ اتفاق الرياض من شأنه أن يساهم أيضاً في تعزيز الشراكات السياسية ودعم تقديم الخدمات الأساسي واستقرار الاقتصاد".


كما أعرب غروندبرج عن قلقه خلال لقاء مسؤولين يمنيين إزاء الوضع الآخذ في التدهور باليمن، بما في ذلك اشتداد الحرب، وتفكّك مؤسسات الدولة وتأثير النزاع على الاقتصاد وتراجع الخدمات الأساسية، ولقد حان الوقت لإحراز تقدّم نحو أولويات سياسية واقتصادية وأمنية فورية وطويلة الأمد بما يخدم مصلحة اليمنيين.  


ويجري المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ جهودا كبيرة في مسعى للتوصل إلى حل سياسي شامل تحت مظلة الأمم المتحدة، لكن ذلك يصطدم بتصعيد عسكري غير مسبوق من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.


وتشن المليشيات الانقلابية أكبر هجوم عسكري باهظ الكلفة منذ مطلع العام الجاري ويستهدف اجتياح محافظة مأرب (شرق) وهو ما يثير مخاوف أممية ودولية بشأن وأد السلام في البلد الفقير.

الإماراتاليمن غرفة الأخبار