"إجرام حوثي"..

إدانة سعودية لاقتحام السفارة الأمريكية باليمن

"أرشيفية"

لندن

أدانت السعودية، الأربعاء، اقتحام مليشيات الحوثي الإرهابية مقر السفارة الأمريكية في صنعاء باليمن واعتقال موظفين يمنيين بها.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، إن هذا العمل الإجرامي الذي قامت به مليشيات الحوثي الإرهابية يعد انتهاكاً صارخاً للأعراف والقوانين الدولية، مطالبة بسرعة الإفراج عن منسوبي السفارة الأمريكية.

وشدد البيان السعودي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) على أهمية وقوف المجتمع الدولي بشكل حازم أمام الانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن، وأهمية تنفيذ القرارات الدولية بالوصول إلى حل سياسي شامل يضمن الأمن والاستقرار لليمن وشعبه الشقيق.

وأدانت واشنطن، السبت، اختراق مليشيات الحوثي لسفارتها بصنعاء واعتقال موظفين يمنيين، وطالبت بالإفراج الفوري عنهم وإخلاء المبنى.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تصريحات سابقة، إن "الولايات المتحدة تدين اعتقال الحوثيين لموظفين يمنيين بالسفارة الأمريكية في صنعاء واختراق مبنى السفارة".

ولا تزال مليشيات الحوثي الانقلابية، مستمرة في حملتها الأمنية للتنكيل بموظفي السفارة الأمريكية في صنعاء على الرغم من الإدانات الدولية الواسعة.

وفي أحدث جرائم الانقلاب الحوثي، دهمت المليشيات منزل أحد الموظفين في السفارة الأمريكية في صنعاء قبل أن تعتقله وتقتاده إلى جهة مجهولة وذلك عقب أقل من 24 ساعة من إدانة مجلس الأمن لاقتحام الحوثيين السفارة الأمريكية واختطاف موظفيها.

وقالت مصادر محلية لـ"العين الإخبارية"، إن المليشيات الحوثية الإرهابية، اعتقلت، الجمعة الماضي، "عبدالحميد نوري العجمي"، الموظف اليمني في السفارة الأمريكية في صنعاء، وذلك عقب أسبوع من اختطاف عدد من زملائه.