اليمن..

وسط انهيارات حوثية.. القوات اليمنية المشتركة تتقدم في تعز

"أرشيفية"

الرياض

أعلنت القوات اليمنية المشتركة اليوم الخميس، تحرير جبل قبنة وقريتَا حديجة والطفيلي في أطراف عزلة البراشا بمديرية مقبنه غربي محافظة تعز.

وسيطرت القوات اليمنية المشتركة نارياً على جمرك الحوثيين في سقم شمال مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وسط حالة من الانهيار في صفوف المليشيات الحوثية.

وخاضت القوات معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، تكبدت خلالها الأخيرة خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وسقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح .

وقال متحدث ألوية العمالقة العقيد مأمون المهجمي: "إن القوات اليمنية المشتركة سيطرت على السلسلة الجبلية المطلة على جمرك سقم في شمير وكان آخرها جبل قبنة الاستراتيجي"، وأكد "أن القوات في تقدمٍ مستمر، وسط حالة من التخبط والتقهقر في صفوف الحوثيين".

وخلال اليومين الماضيين شنت القوات اليمنية المشتركة هجوماً عنيفاً وحررت قرى الخيفة والقحفة والقعمرة والحتكة والعكدة والبارز والمنجارة وعبيلة والحكيمة في شمير مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وكبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وتواصل القوات اليمنية المشتركة عملياتها العسكرية التي بدأتها نهاية الشهر الماضي في جغرافيا محافظات تعز واب والحديدة على ثلاثة محاور قتالية.

وحققت العمليات العسكرية انتصارات ميدانية، كان أهمها تحرير كامل مديرية حيس والوصول إلى مديرية الجراحي في الحديدة والتوغل في عمل مديرية مقبنة في تعز.