اليمن..

الجيش اليمني يتقدم غرب تعز وسقوط العشرات من الحوثيين

"أرشيفية"

الرياض

شنّ الجيش اليمني وبدعم من طيران التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، هجوما ميدانيا واسعا ضد مليشيات الحوثي بمناطق غرب محافظة تعز.

وأكدت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية" أن الهجوم تركز في جبهات مديريتي مقبنة وجبل حبشي، وحققت فيها قوات الجيش اليمني مكاسب وانتصارات ميدانية، وتحديدًا في جبهة العنين "غربًا".

وأشارت المصادر إلى تكبيد مليشيات الحوثي خسائر في الأرواح والعتاد، وسقوط العشرات من إرهابيي المليشيات ما بين قتيل وجريح.

هجمات يشنها الجيش اليمني تتزامن مع ضربات جوية دقيقة لمقاتلات التحالف العربي على مواقع مليشيات الحوثي في مديرية جبل حبشي.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في بيانٍ رصدته "العين الإخبارية"، إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات مواقع تمركز مليشيات الحوثي الإرهابية في جبهة العنين.

وكانت قوات الجيش اليمني، قد أطلقت، الأحد الماضي، عملية عسكرية واسعة في جبهات محافظة تعز، وذلك بإسناد جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي.

وأوضح مصدر مسؤول في محور تعز بالجيش اليمني لـ"العين الإخبارية"، أن قوات الجيش بدأت عملية عسكرية هجومية واسعة ضد مواقع مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا في الجبهات الشرقية والغربية من المحافظة الواقعة جنوبي اليمن.

وطبقا للمصدر العسكري فإن معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش اليمني في جبهات "صالة" من المحور الشرقي لتعز وجبهة "مقبنة" على محور الريف الغربي من المحافظة.

وفي هذا الصدد، أشار المصدر إلى إسناد جوي محوري ومكثف لمقاتلات التحالف عبر سلسلة من الضربات ضد أهداف متحركة وثابتة لمليشيات الحوثي الانقلابية.

ووفقا للمصدر فإن الغارات الجوية لمقاتلات التحالف استهدفت عديد المواقع في بلدة "العنين" وجبهة "مقبنة" في إطار غطاء جوي لتقدم الجيش اليمني.

وأسفرت المعارك والغارات الجوية عن مقتل وإصابة عشرات العناصر بصفوف مليشيات الحوثي والتي تراجعت في عديد المواقع القتالية، طبقا للمصدر.