ترجمات..

الإمارات: محاولة الحوثي استهداف مطار الملك عبدالله عمل جبان

"أرشيفية"

موسكو

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة مليشيات الحوثي الإرهابية استهداف مطار الملك عبدالله في جازان في السعودية بطائرة مسيّرة.

واعتبرت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن محاولة استهداف المطار وما نتج عن ذلك من إصابة عدد من المدنيين، عملٌ إرهابيٌ جبانٌ وجريمةُ حرب تتطلب رداً رادعاً لكل ما يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين، وتستدعي من المجتمع دعم الإجراءات والتدابير التي يتخذها التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، لوقف استهداف الحوثيين الأعيان المدنية، وردع تهديداتهم لدول المنطقة.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف في صف واحد معها ضد كل تهديد يطال أمنها، ودعم كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. 

تدمير مسيرة حوثية باتجاه جازان السعودية
وأكد البيان أنّ أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كلّ لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لها.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن التحالف العربي اعتراض طائرة مسيرة حوثية أطلقت باتجاه مطار الملك عبدالله في جازان، مشيرا إلى إصابة 16 مدنيا جراء سقوط شظايا الطائرة.

وقال التحالف في بيان اليوم الإثنين، إنه دمر طائرة مسيرة أُطلقت باتجاه مطار الملك عبد الله في جازان، وشظايا الاعتراض التي سقطت بالمحيط الداخلي للمطار أدت لإصابة 16 مدنيا، بينهم 3 في حالة حرجة.

وأضاف التحالف أن الطائرة المسيّرة انطلقت من مطار صنعاء لاستهداف المدنيين.