الملف اليمني

"النهضة اليمني" يقر بهزيمة حكومة هادي أمام الحوثيين ويتهم الإخوان

الرئيس اليمني يشهد توقيع اتفاقية بين حكومته والحوثيين في صنعاء 2014م بحضور المبعوث الدولي الاسبق جمال بنعمر - ارشيف

الرياض

اقر أمين حزب النهضة أحد فروع تنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن، بهزيمة حكومة الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي المدعومة سعوديا، امام مليشيات الحوثي الموالية لإيران والتي تتلقى أيضا دعما قطريا، موجها انتقادات لحزب الإخوان الحاكم والمهيمنة على السلطات الرئاسية والعسكرية، جراء ما قال انه محاولة تحويل الصراع مع الحوثيين إلى صراع طائفي، على "اساس سنة وشيعة".
وأتهم أمين عام النهضة علي الأحمدي، حزب الإصلاح الإخواني بمحاولة حصر الصراع مع مليشيات الحوثي بصراع طائفي وفكري وعرقي، قائلا "إن حصر (القضية اليمنية) في معركة فكرية أو صراعات عرقية وتاريخية يعد إفراغاً لها من معناها الأساس وهو أنها مواجهة انقلاب ميليشاوي على النظام والشرعية الدستورية".
وفشلت حكومة هادي المدعومة سعوديا في تحقيق ابسط اختراق ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران، على الرغم من الدعم المهول الذي قدمته الرياض منذ سبعة أعوام.
وقال "إن ‏قضية الإصطفاء السلالي والولاية الدينية للحوثيين كانت احدى أهم مقومات الإنقلاب لكن لاننسى أن عماد الانقلاب الأساس هو جيش ومقدرات الدولة التي سخرها النظام السابق (نظام صالح والإخوان)، للانقلاب، إضافة لتدخلات خارجية، وأيضاً سوء إدارة الأمور وقتها من قبل (حكومة هادي)". 
ودعا الأحمدي إلى دعم حزاب الاسلام السياسي ومنها النهضة، حتى تكوين قضية نخبوية فكرية وقضية تلامس وجدان كل مواطن".
وتمول اطراف اقليمية جمعيات إخوانية متورط بعضها في تمويل انشطة ارهابية، فرضت عليها الخزانة الأمريكية "عقوبات" بفعل تمويل الدوحة عن طريقها تنظيم القاعدة الأشد تطرفا في الجزيرة العربية، والذي تقيم قيادته البارزة في محافظة مأرب، المعقل الرئيس لإخوان اليمن.
وقتلت واشنطن زعيم القاعدة في جزيرة العرب قاسم الريمي، الذي يعد الرجل الثاني بعد ايمن الظواهري خليفة اسامة بن لادن.