نجم لامع في الاعمال التاريخية

تيم حسن بعباءة 'عاصي الزند' بعد 'الهيبة'

دمشق

يخلع الممثل السوري تيم حسن عباءة شخصية "جبل شيخ الجبل" في سلسلة"الهيبة" ليعود الى أجواء الأعمال التاريخية بعد غياب طويل نسبيا من خلال مسلسل رمضاني تاريخي سيحمل اسم "عاصي الزند".

العمل الجديد سيحمل توقيع المخرج سامر البرقاوي أيضاً، وبات مؤكدا أنه سيكون تعاونا اخرا للممثل مع شركة "صبّاح إخوان".

المسلسل من تأليف عمر أبي سعد، وبطولة تيم حسن، ومن المتوقّع أن يُصوَّر بين تركيا وسوريا ولبنان. ويروي قصّة شابٍ يعيش في مجتمعٍ إقطاعي، ويعود بالزمن إلى الوراء لتصوير المشكلات التي يُعاني منها. 

وكشف المنتج اللبناني صادق الصباح عن اختيار تيم حسن للعب دور شخصية "عاصي الزند" في عمل جديد ضمن أعماله الدرامية التي يستعد لتقديمها في المواسم الرمضانية المقبلة.

وأعلن الصباح خلال مقابلة صحافية أن حسن سيظهر في شخصية تختلف عن شخصية "جبل" التي تقمصها في "الهيبة" المسلسل لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى الفيلم السينمائي المنتظر والذي يحمل نفس الاسم.

ووعد الجمهور بأنه سيكون على موعد مع ملحمة جديدة وجغرافية جديدة وحالة مختلفة . كما وصف المسلسل بالصعب جداً حيث سيتم تصويره بثلاثة بلدان وسوف يبدأ تصويره قريباً قبل بدء الشتاء.

أما بشأن اختيار هذا العمل التاريخي فقد علَّق الصباح قائلاً "بعد النجاح الذي حققه الهيبة، بحثنا كثيراً عن قصة توازيه أهمية وتجذب المشاهد، فوقع اختيارنا على هذه القصة النابعة من حكاياتنا الشعبية التي تشبه تلك التي كان يرويها الحكواتي، وهو عمل سيصور بين لبنان وسوريا ومن ثم في تركيا. ميزانية العمل مرتفعة، ويحتاج الكثير من التحضير لنقل جميع عناصر تلك الفترة التاريخية بدقة".

وأثناء اللقاء كشف أيضاً عن اسم النجمة التي ستشاركه العمل وهي الفنانة السورية دانا مارديني.

شاركت دانا في العديد من المسلسلات، منها: "ولادة من الخاصرة"، "أرواح عارية"، "سنعود بعد قليل"، "قلم حمرة"، و"حلاوة روح"، "العراب: نادي الشرق"، "الندم"، و"العراب: تحت الحزام"، "أهل الغرام" الجزء الثالث، "تانغو"، "ع الحلوة والمرة" وغيرها . ولها أدوار بالسينما ومنها: "دمشق مع حبي"، "رسائل الكرز"، كما شاركت في "مسرحية سيلكون"، و"مسرحية لحظة".

ولم يُكشف بعد عن بقية لائحة أبطال "عاصي الزند"، إلى جانب تيم حسن، لكن الصبّاح أعلن أن عرضه سيكون في رمضان المقبل، على أن يتبعه موسمٌ ثانٍ في العام 2024.

تجدر الإشارة إلى أن "عاصي الزند" لن يكون المسلسل التاريخي الأول للنجم تيم حسن، فقد سبق أن لمع بأعمالٍ تاريخية متعدّدة، أبرزها "صلاح الدين الأيوبي"، و"ملوك الطوائف"، وآخرها "الملك فاروق" في العام 2007. 

وكانت  شركة "صبّاح إخوان" قدّمت آخر أجزاء "الهيبة"، العام الماضي، وعرضته خارج إطار السباق الرمضاني، وختمت السلسلة بفيلم "الهيبة" (إخراج سامر البرقاوي)، الذي صُوّر في تركيا، وسيُعرض قريباً في الصالات السينمائية.

الفيلم لا علاقة له بالمسلسل، الذي عُرض على مدى 5 سنوات، بل هو مشروعٌ منفصل ومختلف كما أوضحت الشركة من قبل.