عملية القوات الجنوبية تثير غضب الاخوان

"سهام الشرق" لمكافحة الإرهاب في أبين بعد تأمين شبوة

أبين

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن مساء الإثنين إطلاق عملية عسكرية لمكافحة الإرهاب في محافظة أبيَن جنوبيّ اليمن في حين استكملت قوات تابعة للمجلس السيطرة على شبوة بعد مواجهات مع قوات حزب الاصلاح الاخواني.
واعلن قائد القوات الجنوبية ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن عيدروس الزُّبيدي عن إطلاق عملية عسكرية لتحرير محافظة أبين من "الجماعات الإرهابية والعناصر الخارجة عن القانون".
وذكرت قناة عدن التابعة للمجس الانتقالي ان العملية العسكرية، التي سميت "سهام الشرق" تهدف إلى حماية الطرقات الرابطة بين محافظات الجنوب وإيقاف تهريب الأسلحة عبر الشريط الساحلي الى ابين.
ولا يزال تنظيم القاعدة ناشطا في محافظة ابين.
وتعليقاً على إطلاق العملية العسكرية ردّ مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي في تغريدة عبر تويتر بالقول إن العملية "تهدف للقضاء على ما تبقى من ألوية للجيش اليمني بمحافظة أبين".
واتهم الرحبي المحسوب على حزب الاصلاح المجلس "باستخدام (مكافحة) الإرهاب كغطاء للقضاء على ما تبقى من الجيش الوطني وإخضاع المحافظة لسيطرته الكاملة".
ويتقاسم الجيش اليمني الذي تخضع بعض وحداته لنفوذ الاخوان، وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي السيطرة على محافظة أبين.
وفي نهاية الاسبوع،  استكملت قوات لواء العمالقة اليمنية التابعة للمجلس الانتقالي تأمين منشآت الطاقة في محافظة شبوة بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات تابعة لحزب الإصلاح