اليمن..

مجازر حوثية في الحديدة وحجة.. 6 قتلى و4 مصابين

"أرشيفية"

دبي

أوقعت مجازر حوثية منفصلة بمحافظتي الحديدة وحجة، نحو 6 قتلى و4 مصابين وذلك في أحدث مجازر الدم للمليشيات الإرهابية المدعومة إيرانيا.

ففي محافظة الحديدة، قتل 3 مدنيين بينهم طفل في انفجار لغم زرعته مليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية الحوك في قلب مدينة الحديدة.


وقالت مصادر محلية ونشطاء لـ"العين الإخبارية"، إن "لغما أرضيا زرعته مليشيات الحوثي الإرهابية، انفجر مخلفا 3 أشقاء مدنيين وذلك في بلدة الجعبلي في المديرية الساحلية".

وفي مديرية حيس، قتل 3 مدنيين وأصيب رابع في هجوم حوثي نفذته طائرة دون طيار على مزرعة مدنية شمال المديرية الواقعة إلى الجنوب الشرقي من محافظة الحديدة المشمولة باتفاق سلام أممي هش.

وقال مصدر حقوقي لـ"العين الإخبارية"، إن "الهجوم نفذته طائرة حوثية من طراز رجوم واستهدف بالقذائف العمودية المزرعة المدنية ما أدى لمقتل 3 بينهم امرأة وإصابة امرأة أخرى بشظية في صدرها".

في السياق، أصيب 3 مدنيين، بانفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في محافظة حجة.

وبحسب مصادر محلية فإن لغماً أرضياً انفجر بسيارة تقل 3 مدنيين في منطقة بني حسن، بمديرية عبس ما أدى إلى إصابة جميع الركاب بجروح بليغة، إضافة إلى تدمير السيارة بشكل كامل.

وتشكل ألغام مليشيات الحوثي خطرًا جسيمًا بشكل متزايد على المدنيين في جميع أنحاء اليمن، حيث ظهرت كسبب رئيسي في سقوط أكثر من 9 آلاف و500 مدني بين قتيل وجريح طيلة 8 أعوام من الحرب.