وكالات..

الجيش اليمني يدمر مسيرتين حوثيتين بالجوف وصعدة

"أرشيفية"

الرياض

أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، إسقاط طائرتين بدون طيار لمليشيات الحوثي أثناء تحليقها في سماء محافظتي صعدة والجوف، أقصى شمالي البلاد.

وقال الجيش اليمني، في بيان ومقطع مصور، تابعته "العين الإخبارية"، أنه تمكن من إسقاط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية في جبهة "عدوان" شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وفي صعدة، نجحت دفاعات الجيش اليمني من تدمير طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية بمحور علب شمال المحافظة المصنفة بالمعقل الأم للمتمردين المدعومين من إيران.

اليمن يدعو لمواقف دولية صارمة ضد الحوثي
وعلى صعيد متصل، يخوض الجيش اليمني معارك متقطعة مع مليشيات الحوثي في جبهات محافظة تعز الخاضعة لحصار مشدد منذ 8 أعوام.

وبحسب الجيش اليمني، في بيان، فإن المعارك تركزت في الجبهات الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية لمدينة تعز وكبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

ويستبق الحوثيون جهود تجديد الهدنة الإنسانية التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ بتصعيد وتيرة العنف في مختلف جبهات القتال وذلك عبر الهجمات وإطلاق الطائرات بدون طيار إيرانية الصنع.

 ويهدد تصعيد مليشيات الحوثي بعودة قتال بشكل غير مسبوق لليمن، وسط تحذيرات مراقبين من هذه الخطوات التصعيدية التي تهدد أي مساعي أو جهود أممية ودولية لتحقيق أي تقدم في الملف اليمني.