وكالات..

ضربة للمليشيات.. ضبط خلية حوثية في عدن

"أرشيفية"

الرياض

أعلنت قوات الحزام الأمني باليمن، السبت، ضبط خلية ينتمي جميع عناصرها لمليشيات الحوثي الإرهابية في أحد مداخل العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت "الحزام الأمني" في بيان تلقته "العين الإخبارية"، إن "قوات حزام الطوق الأمني نجحت في القبض على خلية حوثية تنتمي لمليشيات الحوثي الإرهابية كانت تحاول التسلل إلى العاصمة المؤقتة عدن".

ووفقا للبيان فإن عملية ضبط الخلية الحوثية تمت في حاجز تفتيش "الرباط" شمالي عدن، حيث تم القبض على أفراد الخلية لدى قدومهم من صنعاء على متن أحد مركبات النقل خل محاولة الدخول إلى مدينة عدن".

 وتتألف الخلية من 3 أشخاص جميعهم ينحدرون من محافظة صعدة، المعقل الأم لمليشيات الحوثي، وبحسب التحقيقات الأولية فأقرت العناصر بـ"الانتماء والعمل لصالح المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الإيراني".

 وأوضح البيان أن جنود الحزام الأمني عثروا بحوزة عناصر الخلية على أدلة تؤكد تورطهم بالتواصل مع قيادات في مليشيا الحوثي، كما عثروا في هواتفهم على شعارات تعبوية للمليشيات، مشيرا إلى أنه بعد التحقيقات سيتم إحالتهم للجهات المعنية.

 وهذه أول خلية تعلن عن ضبطها السلطات اليمنية الأمنية خلال عام 2023، فيما ضبطت الأجهزة الأمنية والمخابرات اليمنية خلال عام 2022 نحو 33 خلية بقوام 152 عنصرا غالبيتهم خلايا إرهابية ينتمي أعضاؤها لمليشيات الحوثي وذلك بـ9 محافظات محررة، شبوة، حضرموت، لحج، أبين، المهرة، تعز، مأرب، عدن إضافة إلى الساحل الغربي.

وجاء الساحل الغربي في صدارة المحافظات والمناطق اليمنية المحررة بنسبة ضبط خلايا الحوثي بسبب الجهاز الأمني الفعال والمتماسك والذي يقف حجر عثرة في طريق اختراقات مليشيات الحوثي لمناطق الشرعية.