صحف..

المهرة اليمنية ترفع جاهزييتها لمنع تهريب السلاح للحوثيين

"أرشيفية"

فرنسا

عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة المهرة اجتماعا اليوم لمناقشة الأوضاع الأمنية بالمحافظة وتكثيف جهود

مواجهة عمليات التهريب التي تستفيد منها مليشيات الحوثي الإرهابية بعد إحباط شحنات عديدة في المحافظة. وناقش الاجتماع الأمني برئاسة المحافظ محمد علي ياسر رئيس اللجنة الأمنية الإجراءات والتدابير المتخذة للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة، وجهود السلطة المحلية في دعم الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

 المهرة اليمنية.. بوابة إيران لتهريب الأسلحة إلى المليشيات الحوثية
واستمع المحافظ في الاجتماع الذي ضم الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر، ووكيل المحافظة العميد مختار بن عويّض، من أعضاء اللجنة إلى ما تم تنفيذه من مهام، إضافة إلى أهم الاحتياجات والصعوبات التي تعترض عمل أجهزة الأمن والجيش في أداء واجباتهم في تأمين المحافظة.

وأكد حرص السلطة المحلية على دعم لأجهزة الأمنية والعسكرية وتذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات الممكنة لتؤدي مهامها والقيام الموكلة إليها.

ووجه المحافظ رئيس اللجنة الأمنية برفع اليقظة وتعزيز الإجراءات الأمنية وبذل المزيد من الجهود لما شأنه الحفاظ على استقرار المحافظة وإحباط أي محاولات تهريب من وإلى محافظة المهرة.

وأشاد رئيس اللجنة الأمنية بالجهود المبذولة من قبل اللجنة وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية ومنتسبيها الذين كانوا على مستوى عال من اليقظة والحس الأمني وضبط عمليات التهريب بمختلف أنواعه.

وأحبطت السلطات الأمنية والمخابرات شحنات سلاح وذخائر إيرانية كانت في طريقها إلى مليشيات الحوثي خلال العام الماضي وكذلك في شهر يناير الفائت من العام الجاري إضافة إلى ضبط شحنات مخدرات تنشط مليشيات الحوثي في تهريبها إلى مناطق عديدة في اليمن والمنطقة.